دراسة بريطانية توصلت إلى أن عدوى كورونا توفر بعض المناعة لمدة خمسة أشهر على الأقل

نشر
آخر تحديث

من المرجح أن يتمتع الأشخاص المصابون بفيرس كورونا بنوع من المناعة لمدة خمسة أشهر على الأقل ، وفقًا للنتائج المبكرة لدراسة جديدة كبرى في المملكة المتحدة.

وجدت النتائج الأولية في دراسة SIREN التابعة للصحة العامة في إنجلترا - والتي استطلعت آراء الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة في محاولة لتحديد ما إذا كانت العدوى السابقة تحمي من العدوى في المستقبل - وجدت أن الأجسام المضادة توفر نسبة 83% من الحماية ضد الإصابة مرة أخرى ، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم لم يكن لديه المرض من قبل.

وقال التقرير إن هذه الحصانة يبدو أنها تدوم خمسة أشهر على الأقل. ووجدت الدراسة التي نشرت يوم الخميس أن إعادة العدوى في الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة كانت نادرة ، حيث حدد الخبراء 44 إصابة محتملة من بين 6614 مشاركًا شاركوا في الدراسة.

ومع ذلك ، تشير الأدلة المبكرة أيضًا إلى أن عددًا صغيرًا من الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة قد لا يزالون قادرين على حمل ونقل الفيروس ، مما يؤكد الحاجة إلى اتباع قيود فيروس كورونا ، حسبما ذكرت الصحة العامة في إنجلترا. لم تتم مراجعة الدراسة أو نشرها في أي مجلة طبية بعد ؛ يؤكد مؤلفوها أن النتائج عبارة عن تحليل مؤقت للبيانات التي تم جمعها بين يونيو ونوفمبر. لذلك تم إجراء البحث قبل نشر البديل الجديد في المملكة المتحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة