أميركا .. الرسائل التي كتبها الرؤساء السابقون لخلفائهم

نشر
آخر تحديث

في عام 1993 ، بعد انتخابات رئاسية مثيرة للانقسام بشكل لا يصدق، تم ترسيخ تقليد حديث راقي يمثل نهاية الانتقال الرئاسي وهو خطاب التنصيب.

في 20 كانون الثاني (يناير) 1993، ترك جورج دبليو بوش رسالة ختامية صادقة للرئيس بيل كلينتون الذي تم تنصيبه حديثًا على مكتب في المكتب البيضاوي عند مغادرته ، في عرض مفاجئ للوحدة.

وعلى الرغم من أن هذه الرسالة ليست الأولى من نوعها من الرئيس المنتهية ولايته إلى الخلف، فقد اعتبرها الكثيرون بمثابة تذكير عميق بالحزبين السياسيين، ومنذ ذلك الحين رسخت هذه اللفتة نفسها في التقاليد الرئاسية.

ومع إنتهاء فترة حكم ترامب كان من غير المرجح أن يكون مستعدًا لتمديد مماثل للرئيس جو بايدن ، وسط إعلانه أنه قد لن يحضر حتى يوم التنصيب نفسه.

ولكن وبخلاف كل التوقعات، ترك الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، رسالة سرية إلى خلفه جو بايدن.

وقال نائب السكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض إن "ما كتبه الرئيس ترامب سيبقى سريا بينه وبينه الرئيس القادم".

وأعلن بايدن خلال كلمته الأولى كرئيس للولايات المتحدة أن ن ترامب ترك رسالة وداعية سخية جداً.

إليك أبرز رسائل الرؤوساء الأميركيين لخلفائهم :

باراك أوباما

في عام 2016، استخدم باراك أوباما رسالته إلى دونالد ترامب جزئيًا للتفكير في التزام الرئيس بدعم الديمقراطية

وكتب أوباما، "نحن مجرد شاغلين مؤقتين لهذا المكتب". وهذا يجعلنا حراسًا لتلك المؤسسات والتقاليد الديمقراطية - مثل سيادة القانون ، وفصل السلطات ، والحماية المتساوية والحريات المدنية - التي حارب أسلافنا ونزفوا من أجلها. "بغض النظر عن شد وجذب السياسات اليومية ، فإن الأمر متروك لنا لترك أدوات ديمقراطيتنا هذه على الأقل قوية كما وجدناها.

على الرغم من العلاقة الفاترة بين الرئيس المنتهية ولايته والرئيس القادم، فقد هنأ السيد أوباما السيد ترامب على "سباق رائع" وعرض "الاستعداد للمساعدة بأي طريقة ممكنة". في ذلك الوقت ، وصف ترامب الرسالة من سلفه بأنها "مدروسة" و "جميلة"

جورج دبليو بوش الأبن

في 20 يناي 2009، ترك جورج دبليو بوش لأوباما رسالة صريحة من التشجيع والتهنئة ، قائلاً للرئيس القادم "بدأت للتو فصلاً رائعاً في حياتك".

 

وكتب " تهاني على توليك منصبك كرئيس لنا، لقد بدأت للتو فصلاً رائعا في حياتك" .. "سيغضبك النقاد، وسيحبطك أصدقاؤك، ولكن بغض النظر عما سيأتي، سيلهمك الأشخاص الذين تقودهم الآن".

بيل كلينتون

كتب بيل كلينتون في رسالة تنصيبه إلى الرئيس القادم جورج دبليو بوش ، فيما وصفه بأنه "وقت تغيير عميق وإيجابي إلى حد كبير" ، عن بهجة كونه رئيسًا.

 

وجاء في الرسالة: "عندما يجب الرد على الأسئلة القديمة ، ليس فقط حول دور الحكومة ، ولكن حول طبيعة أمتنا ذاتها". "الأعباء التي تتحملها الآن كبيرة ولكنها غالبًا ما تكون مبالغ فيها. فرحة فعل ما تعتقد أنه صواب لا يمكن وصفها ".

جورج اتش دبليو بوش

بالاعتماد على إيماءة صاغها سلفه رونالد ريغان ، غالبًا ما يتم تلخيص أهمية الرسالة التي تركها إتش دبليو بوش إلى كلينتون في اقتباس واحد: "نجاحك الآن هو نجاح بلدنا. أنا أتجذر بشدة من أجلك ".

 

كما كتب بوش عن "الشعور بالدهشة والاحترام" الذي شعر به وهو يدخل المكتب البيضاوي ، مضيفًا: "أعلم أنك ستشعر بذلك أيضًا". في عمود رأي لصحيفة واشنطن بوست عام 2018 ، قال السيد كلينتون إن الرسالة كشفت عن الرئيس الحادي والأربعين بأنه "رجل شريف وكريم ومحترم يؤمن بالولايات المتحدة ودستورنا ومؤسساتنا ومستقبلنا المشترك"

رونالد ريغان

قال المؤرخ الرئاسي مارك ك. أبديغروف لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2018 إن تقليد خطاب التنصيب كما نعرفه نشأ من ملاحظة فكاهية تركها رونالد ريغان "للترحيب بصديق قديم في البيت الأبيض" استخدم ريغان القرطاسية مع ترويسة "لا تدع الديوك الرومية تحبطك" ورسم كاريكاتوري للديوك الرومية جالسة على فيل ، رمز الحزب الجمهوري. وكتب "ستكون لديك لحظات تريد فيها استخدام هذه القرطاسية المعينة. حسنًا ، اذهب إليها "،

وجاء في الرسالة. "بارك الله فيكما وباربرا. سأفتقد وجبات الغداء يوم الخميس ".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة