ما هي توقعات المحللون للأرباح الفصلية لكبرى شركات التكنولوجيا؟

نشر
آخر تحديث

النمو المطرد والمرونة في مواجهة جائحة كورونا جعل الأسهم التكنولوجية مرغوبة للمستثمرين، الذين ضخوا الأموال في هذا القطاع حيث دمرت عمليات الإغلاق واسعة النطاق قطاعات من الاقتصاد الأميركي.

لكن استئناف التفوق التكنولوجي يمكن أن يجدد المخاوف بشأن اكتظاظ المستثمرين بأسماء مشهورة.

 تمثل أكبر خمس شركات ذات صلة بالتكنولوجيا حوالي 22% من وزن S&P 500.

بصرف النظر عن Apple و Microsoft، فإن شركات قطاع التكنولوجيا الأخرى المقرر تقديمها الأسبوع المقبل تشمل شركات معالجة المدفوعات Visa و Mastercard وشركة Advanced Micro Devices لأشباه الموصلات.

حتى الآن، كانت أرباح الشركات قوية في جميع المجالات: من بين 66 شركة ستاندرد آند بورز 500 التي أبلغت عن أرباح، تجاوز 87.9% تقديرات وول ستريت ، وهو أعلى بكثير من المتوسط طويل الأجل البالغ 65%، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

يراقب المستثمرون بشكل خاص توقعات الشركات، بالنظر إلى توقعات الانتعاش الاقتصادي هذا العام.

من المتوقع أن ترتفع الأرباح بنسبة 23.7% هذا العام بعد انخفاضها بنسبة 14.1% في عام 2020، وفقًا لرفينيتيف.

في حين أن أرباح قطاع التكنولوجيا ظلت ثابتة نسبيًا في عام 2020، فإن نمو أرباحه المتوقع بنسبة 14% في عام 2021 هو أقل من مؤشر S&P500 بشكل عام ويتأخر في مجالات مثل المالية والصناعات والمواد.

قال روبرت بافليك، كبير مديري المحفظة في داكوتا لإدارة الثروات، إن الطلب على iPhone 12 من Apple سيكون مشكلة رئيسية عندما تقدم الشركة تقارير يوم الأربعاء.

 يتوقع المحللون في المتوسط أن تعلن الشركة عن زيادة بنسبة 13%في الأرباح الفصلية.

كيم فورست، كبير مسؤولي الاستثمار في بوكيه كابيتال بارتنرز، حريص على معرفة مدى نجاح Microsoft في تحقيق تقدم مع منتجات العمل من المنزل.

من المتوقع أن يسجل عملاق البرمجيات زيادة بنسبة 8.7% في الأرباح.

قال المستثمرون إن Facebook، الذي يُقدر أنه يبلغ عن زيادة بنسبة 25% في الأرباح، يمكن أن يطرح أسئلة حول أي تداعيات على أعمال وسائل التواصل الاجتماعي من الانتخابات الأميركية وحظر الرئيس دونالد ترامب من منصات مختلفة.

يزداد موسم الأرباح سخونة حيث ارتفع مؤشر S&P 500 إلى مستويات قياسية لبدء عام 2021 ، مما يقلق بعض المستثمرين الذين يقولون إن نتائج الشركات في العام المقبل ستحتاج إلى تبرير تقييمات الأسهم المرتفعة.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة