هل يمكنك الحصول على أموال مقابل الحصول على لقاح كورونا ؟ هذه الشركات تفعل ذلك

طباعة

منحت بعض الشركات الموظفين عموماً إجازة وأموالًا إضافية للتطعيم ضد Covid-19، فقد أعلنت خدمة توصيل البقالة عبر الإنترنت Instacart عن "راتب دعم لقاح Covid-19" يوم الخميس ، والذي يوفر 25 دولارًا للعملاء المحتملين والمتسوقين داخل المتجر والمتسوقين ذوي الخدمات الكاملة الذين يتم تطعيمهم بدءًا من 1 فبراير.

وقال أبورفا ميهتا ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Instacart في بيان ، إن الفكرة هي ضمان "لا يضطر متسوقو Instacart للاختيار بين كسب الدخل كمقدم خدمة أساسي أو الحصول على التطعيم".

وأيضاً ستعوض سلسلة متاجر البقالة الشهيرة Trader Joe الموظفين بساعتين من الأجر لكل جرعة من اللقاح التي يتم تلقيها ، وستتخذ خطوات للتأكد من أن "أعضاء الطاقم" (الموظفون المسؤولون عن وظائف مثل عمل سجلات النقد ، وتلقي الشحنات وتفريغها ، والتخزين الأرفف ، وبناء شاشات العرض ، وتنظيف الأرضية ، وما إلى ذلك) لديها وقت لتحديد موعد ، كما أخبر المتحدث باسم Trader Joe Kenya Friend-Daniel لقناة CNBC Make It.

كما أعلنت شركة Dollar General أيضًا أنها ستقدم دفعة لمرة واحدة تساوي أربع ساعات من الأجر لأعضاء الفريق في الخطوط الأمامية كل ساعة بعد تلقي التطعيم. وسيتم أيضًا تزويد الفريق الذي يتقاضى رواتبًا بأماكن إقامة للتعويض عن الوقت الذي يقضيه في الحصول على اللقاح ، وفقًا للبيان.

ومن منظور قانوني، يمكن لأصحاب العمل أن يفرضوا على الموظفين تلقي التطعيم قبل العودة إلى العمل ، طالما أنهم يسمحون بتوفير تسهيلات معقولة لأولئك الذين يعانون من مشاكل طبية أو إعفاءات دينية.

في حين أن تجار التجزئة هؤلاء لا يطلبون تلقيح الموظفين ، فإن مثل هذه البرامج قد تحفز الناس على تلقي اللقاح حتى يشعروا بأمان أكبر في العمل.

ووفقًا لبيانات مركز بيو الصادرة في ديسمبر ، قال 60٪ من الأمريكيين إنهم سيحصلون بالتأكيد أو على الأرجح على لقاح لفيروس كورونا.

قال روبرت ليتان ، الخبير الاقتصادي التابع لمعهد بروكينغز ، لـ NPR إن منح الناس دفعات نقدية للحصول على اللقاح من الحكومة الفيدرالية سيحفز الناس للحصول على اللقاح. (بالطبع ، سيكلف هذا من الناحية النظرية الحكومة مئات المليارات من الدولارات لتمويله).

وقال الدكتور أنتوني فوتشي ، الخبير الوطني الرائد في مجال الأمراض المعدية ، إن 80٪ من السكان يحتاجون إلى التطعيم لتحقيق مناعة القطيع.