الفضة تهبط 7% مع انحسار حمى مشتريات الأفراد

نشر
آخر تحديث

تراجعت الفضة بنحو 7% خلال جلسة اليوم، إذ انحسرت على ما يبدو حمى شراء من صغار المستثمرين على غرار ما حدث مع سهم جيم ستوب بعد أن صعدت بالأسعار إلى ذروتها فيما يقارب ثماني سنوات وذلك إثر قرار بورصة شيكاغو التجارية زيادة نسبة الهامش.

وكان السعر الفوري للفضة منخفضا 6.9% إلى 27.01 دولار للأونصة. وكان السعر قفز 7.3% أمس الاثنين لأعلى مستوى منذ فبراير شباط 2013 في أحدث نوبة شراء يقودها المستثمرون الأفراد في الأصول ذات المراكز المدينة الكثيفة مثل سهم شركة بيع ألعاب الفيديو الأميركية غيم ستوب.

ورفعت بورصة شيكاغو نسبة الهامش الإلزامي في العقود الآجلة للفضة 17.9% يوم الاثنين، في خطوة معتادة للحد من الضغوط غير الطبيعية في السوق، في حين نصحت تدوينات بمنتدى "رهانات وول ستريت" على موقع "ريديت" - الذي كان في بؤرة تداولات الأسبوع الماضي - المتعاملين بالابتعاد عن المعدن.

وقالت رونا أوكونيل، المحللة لدى ستون إكس، "قرار بورصة شيكاغو يحد من فوران السوق." وأضافت أن التصحيح كان حتميا وأن الفضة مازالت أعلى مما ينبغي بالمعايير الفنية.

في غضون ذلك، تراجع الذهب 1.3% في المعاملات الفورية ليسجل 1836.21 دولار للأونصة. وهبطت عقود الذهب الأميركية الآجلة 1.1 بالمئة إلى 1844 دولارا.

ونزل البلاتين 2.6 بالمئة إلى 1098.32 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة مسجلا 2249.43 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة