الفضة تعاود الارتفاع مع تغاضي السوق عن تقلبات معاملات الأفراد

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الفضة الأربعاء، مدعومة بالآمال حيال إجراءات تحفيز عالمية يمكن أن تنشط الطلب الصناعي، وبعد تراجع حاد من أعلى مستوى في نحو ثماني سنوات الذي بلغته بفعل حمى شراء أوقدت وسائل التواصل الاجتماعي شرارتها.

وفي الساعة 1849 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للفضة مرتفعا 0.6 بالمئة إلى 26.76 دولار للأونصة ونزل السعر أكثر من ثمانية بالمئة أمس الثلاثاء.

وقال بوب هابركورن، كبير مخططي السوق لدى آر.جيه.أو فيوتشرز، إن تحركات الأسعار في الآونة الأخيرة أثارت اهتماما كبيرا بالفضة، "ليس بالضروري من مستثمري (موقع) ريديت، بل مجرد أشخاص يرون في الفضة أصلا مقدرا بأقل من قيمته الحقيقية. "ثمة طلب حاضر متزايد على الفضة حاليا." كانت الأسعار صعدت صوب 30.03 دولار يوم الاثنين بعد محاولة المستثمرين الأفراد محاكاة موجة الصعود في سهم جيم ستوب.

لكن حمى الشراء انحسرت، لعوامل منها قرار بورصة شيكاجو التجارية رفع هامش الاحتفاظ بعقود الفضة الآجلة وذلك بهدف الحد من تقلبات السوق.

لكن المحللين يتوقعون استمرار بعض التقلبات. ودعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى اجتماع لكبار المسؤلين بهدف تشديد قواعد السوق لصناديق التحوط وصغار المستثمرين وسماسرة الأسهم.

وتحاكي الفضة عادة تحركات الذهب الذي يُعدّ ملاذا آمنا، وتتأثر أيضا بالعوامل الاقتصادية نظرا لاستخداماتها الصناعية.

ونزل الذهب 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1833.93 دولار للأوقية. وتقدمت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 1835.10 دولار.

وصعد البلاتين 0.8 بالمئة مسجلا 1103.04 دولار وارتفع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 2269.69 دولار للأوقية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة