نتائج مخيبة تضغط على فايننشال تايمز 100؛ وتألق أسهم إيطاليا

نشر
آخر تحديث

واصلت الأسهم الأوروبية صعودها للجلسة الرابعة على التوالي الخميس 4 فبراير، وسط آمال المستثمرين حيال تعاف أسرع للاقتصاد العالمي، لكن أهدافا محبطة من يونيلفر ضغطت على مؤشر الأسهم القيادية في لندن.

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة، بينما أغلق فايننشال تايمز 100 في لندن مستقرا، في أداء أقل من نظرائه بالمنطقة لليوم الثاني على التوالي، حيث هوى سهم عملاق المنتجات الاستهلاكية يونيلفر 6.2% بعد أن جاء هدف الشركة لنمو المبيعات مخيبا لتوقعات المستثمرين.

وتأثرت السوق بتراجع أسهم شركتي النفط العملاقتين بي.بي ورويال داتش شل، مع إعلان شل عن أدنى ربح سنوي لها فيما لا يقل عن 20 عاما.

وارتفعت البنوك والجنيه الإسترليني بعد أن أرجأت أسواق النقد الرهان على أسعار فائدة سلبية في بريطانيا إلى فبراير شباط 2020 إثر قول بنك إنجلترا المركزي إن البنوك ستحتاج ستة أشهر على الأقل للاستعداد لأسعار فائدة أقل من الصفر.

وارتفعت الأسهم الإيطالية 1.7% لتغلق على أعلى مستوى لها في شهر، مواصلة الصعود بعد قبول رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي مهمة تشكيل حكومة جديدة أمس الأربعاء.

وقفزت أسهم باير 5.3% مما رفع المؤشر داكس الألماني إلى ذروته في شهر بعد أن توصلت الشركة إلى اتفاق بملياري دولار لتسوية أي دعاوى قضائية في المستقبل بأن مبيد الحشائش الرائج "راونداب" الذي تنتجه يسبب الإصابة بمرض السرطان.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة