شركة Johnson & Johnson تطلب تصريحًا طارئًا من FDA لاستخدام لقاحها ضد كورونا

نشر
آخر تحديث

تقدمت شركة Johnson & Johnson بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية للحصول على تصريح لاستخدام لقاحها ضد فيروس كورونا في حالات الطوارئ وذلك بعد إصدار بيانات الأسبوع الماضي تظهر أنه فعال بنسبة 66% في الحماية من الفيروس.

وإذا تمت الموافقة على طلب الشركة، فسيكون لقاح Covid-19 الثالث المصرح به للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة بعد لقاحات Pfizer-BioNTech و Moderna. هذا وتم ترخيص لقاح Pfizer من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في 11 ديسمبر، وتم ترخيص لقاح شركة Moderna بعد ذلك بأسبوع.

وقال كبير المسؤولين العلميين في J&J، الدكتور بول ستوفيلز، "إن التقدم للحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح COVID-19 التجريبي أحادي الجرعة هو خطوة محورية نحو تقليل عبء المرض على الناس على مستوى العالم ووضع حد للوباء" بالوضع الحالي.

وقال: "بعد الحصول على ترخيص لقاح COVID-19 التجريبي للاستخدام في حالات الطوارئ، نحن مستعدون لبدء الشحن". "من خلال تقديمنا إلى إدارة الغذاء والدواء ومراجعاتنا المستمرة مع السلطات الصحية الأخرى حول العالم ، فإننا نعمل بإلحاح كبير لإتاحة لقاحنا الاستقصائي للجمهور في أسرع وقت ممكن."

هذا وحددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) موعدًا لاجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة في 26 فبراير لمناقشة تصريح الاستخدام الطارئ.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة