حريق غابات هائل يدمر 86 منزلا في أستراليا

نشر
آخر تحديث

قالت السلطات الأسترالية إن عمال الإطفاء الذين يكافحون حريق غابات هائلا دمر 86 منزلا على مشارف مدينة بيرث بولاية أستراليا الغربية يعقدون الآمال على أمطار غزيرة متوقعة مطلع الأسبوع للمساعدة في إخماد النيران.

واضطر الآلاف للفرار من منازلهم في بيرث مما زاد من تعقيد عزل عام لمدة خمسة أيام فرضته السلطات يوم الاثنين في عاصمة أستراليا الغربية بعد أن سجلت الولاية أول حالة عدوى بفيروس كورونا في عشرة أشهر.

وقال دارين كليم مفوض خدمات الإطفاء والطوارئ في الولاية إن عمال الإطفاء نجحوا في احتواء الحريق، مما يعني أنهم أوقفوا انتشاره لكنه لا يزال مستعرا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقله التلفزيون "نتوقع بدء الأمطار الخفيفة بعد ظهر اليوم لكن الأمطار الغزيرة التي ستساعدنا في مواجهة الحريق لن تحدث قبل المساء وحتى الغد". وتابع "لكن الدمار الذي تسبب فيه... سيلازمنا لفترة طويلة".

هذا وأعادت النيران إلى الأذهان ذكريات أليمة عندما اجتاحت عشرات الحرائق شرق أستراليا وجنوبها وغربها العام الماضي ودمرت أكثر من 31 مليون فدان، أي ما يعادل مساحة اليونان تقريبا. وأتت الحرائق على ما يربو على ثلاثة آلاف منزل ولقي 33 شخصا حتفهم.

وأنهت بيرث، التي يعيش فيها مليونا نسمة وسجلت إصابة واحدة بفيروس كورونا قبل أسبوع، عزلا عاما استمر خمسة أيام أمس الجمعة بعدما لم ترصد أي حالة إصابة خلال هذه الفترة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة