رئيس الفدرالي الأميركي: التضخم لا يزال ضعيفاً والفدرالي ملتزم بموقف السياسة النقدية الحالية

نشر
آخر تحديث

قال رئيس البنك المركزي جيروم باول الثلاثاء إن التضخم والتوظيف لا يزالان أقل بكثير من أهداف بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يعني أنه من المرجح أن تظل السياسة النقدية السهلة في مكانها.

وعلى الرغم من الارتفاع الحاد هذا العام في عائدات السندات الذي صاحب القلق المتزايد بشأن التضخم ، قال باول إن ضغوط الأسعار لا تزال هادئة في الغالب وأن التوقعات الاقتصادية لا تزال "غير مؤكدة إلى حد كبير".

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ملاحظات معدة أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ: "الاقتصاد بعيد جدًا عن أهدافنا في التوظيف والتضخم ، ومن المرجح أن يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق مزيد من التقدم الكبير".

وأضاف أن بنك الاحتياطي الفيدرالي "ملتزم باستخدام مجموعتنا الكاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد وللمساعدة في ضمان أن التعافي من هذه الفترة الصعبة سيكون قويًا قدر الإمكان".

ومع ذلك ، لم يشر الخطاب إلى القلق الأكثر إلحاحًا في السوق: القفزة في عام 2021 في عائدات السندات الحكومية طويلة الأمد إلى مستويات لم نشهدها منذ ما قبل جائحة كوفيد -19. على سبيل المثال ، ارتفعت السندات لأجل 30 عامًا بأكثر من نصف نقطة مئوية وارتفع العائد القياسي لمدة 10 سنوات 44 نقطة أساس.

وأشار باول إلى أن الوباء "ترك أيضًا بصمة كبيرة على التضخم" وعلى العموم فإنه لا يمثل تهديدًا للاقتصاد.

هذا وقال باول إن اقتصاد بلاده ربما ينمو في حدود ستة بالمئة هذا العام بينما يكتسب التعافي من جائحة كوفيد-19 زخما مع التقدم في توزيع اللقاحات المضادة للمرض.

ولدى سؤاله أثناء مثوله أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ عما إذا كان الناتج المحلي الإجمالي قد ينمو بنسبة تصل إلى ستة بالمئة، مثلما يتوقع الآن خبراء اقتصاديون كثيرون، قال باول "يمكن أن يكون في ذلك النطاق".

وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي ربما يصل إلى مستوى ما قبل الجائحة في وقت ما في النصف الأول من هذا العام، لكنه أحجم عن تقديم موعد محدد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة