صافي ربح المصرية للاتصالات ينمو بنسبة 10% في 2020 عند 4.9 مليار جنيه

نشر
آخر تحديث

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمال العام 2020، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 4.9 مليار جنيه محققا نموا بنسبة 10% مقارنة بالعام السابق كما ارتفعت إجمالي الإيرادات المجمعة 31.9 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 24%.

وبلغت النفقات الرأسمالية 11.9 مليار جنيه بنسبة 37% من إجمالي الإيرادات المحققة. هذا وحقق صافي التدفق النقدي التشغيلي 8,3 مليار جنيه أي ثلاث اضعاف عام 2019

وعلى صعيد متصل، اقترح مجلس إدارة الشركة توزيعات أرباح قدرها 50 قرش للسهم عن العام 2020، أي ضعف المقترح عن العام السابق محققا عائد على السهم بنسبة 4.4%.

وأظهرت نتائج العام ٢٠٢٠، ارتفاع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 14% و20% على التوالي، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.3 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 43% وذلك مقارنة بعام ٢٠١٩ .

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، عادل حامد إن شركته ستتمكن من خلال الترددات الجديدة التي ستحصل عليها من توفير أفضل مستوى من الخدمات لعملائها مع استمراراها في استيعاب النمو المتزايد لحجم المستخدمين.

كما تخطط الشركة أيضا إلى تقديم أفضل وأحدث الحلول التكنولوجية لعملائها في مصر والعالم من خلال مراكز بيانتها المتطورة التي تتضمن أكبر مركز بيانات في مصر والذي من المتوقع أن يدخل الخدمة خلال عام ٢٠٢١.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة