مساهمو شركة Apple يوافقون على تعويضات المديرين التنفيذيين في 2020

طباعة

تزامناً مع إطلاق هواتف آيفون الجديدة العاملة بنظام الجيل الخامس، تمكّنت شركة "أبل" أن تتخطّى شركة "سامسونغ" كأكبر صانع للهواتف في العالم.

وفي إطار الاجتماع السنوي للمستثمرين، صوّت مساهمو Apple لصالح إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة كما وافقوا على تعويضات المديرين التنفيذيين لعام 2020 ومن بينهم الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك.

في المقابل، صوّت المساهمون ضدّ اقتراح تخفيض رواتب المديرين التنفيذيين مقارنة مع موظفي الشركة، علما أن أبل باعت 80 مليون جهاز آيفون جديد خلال الربع الأخير من عام 2020.

وتشير نتائج الاجتماع إلى ردود الأفعال الإيجابية لمساهمي أبل بشأن أداء مجلس الإدارة، علما أن إيرادات أبل نمت بنسبة 21 % على أساس سنوي إلى 111.4 مليار دولار، خلال الربع الأول للسنة المالية للشركة.

من جهته، أكّد الرئيس التنفيذي تيم كوك أن شركة أبل استحوذت على حوالي 100 شركة في السنوات الستّة الماضية، وتسعى لزيادة أرباحها النقدية التي بلغت أكثر من 14 مليار دولار العام الماضي.

وقد ارتفع عدد مستخدمي هواتف آيفون حتى الربع الأول من 2021 ليصل إلى مليار مستخدم نشط، في حين أن شركتي آبل وشاومي هما الوحيدتين اللتين لم تتأثر مبيعاتهما بالانخفاض العالمي خلال العام الماضي.