النفط يحوم قرب أعلى مستوى في 13 شهرا مع تضرر الإنتاج الأميركي بفعل عاصفة

طباعة

واصلت أسعار النفط مكاسبها لرابع جلسة على التوالي وبلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهرا، مدعومة بتأكيد البنك المركزي الأمريكي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة، وانخفاض حاد في إنتاج الخام الأميركي في الأسبوع الماضي بسبب العاصفة التي اجتاحت ولاية تكساس.

وبحلول الساعة 0550 بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل نيسان 33 سنتا أو 0.5% إلى 67.37 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل نيسان 23 سنتا أو 0.4% إلى 63.45 دولار للبرميل.

ولامست عقود الخامين أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير كانون الثاني 2020 في وقت سابق من الجلسة إذ بلغ خام برنت 67.49 دولار للبرميل وخام غرب تكساس 63.67 دولار للبرميل. وينقضي أجل عقود خام برنت لشهر أبريل نيسان غدا الجمعة.

وتراجع الدولار الأميركي بفعل تأكيد من الفدرالي الأميركي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة، وإن عزز ذلك شهية المخاطرة لدى المستثمرين وأسواق الأسهم العالمية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن إنتاج الخام الأميركي انخفض بأكثر من عشرة بالمئة أو ما يعادل مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي بسبب عاصفة شتوية شديدة تجتاح ولاية تكساس.