محادثات اندماج بين ائتلاف "الإمارات للصرافة" و BFC لإنشاء شركة تكنولوجيا مالية يمكنها المنافسة عالمياً

طباعة

بحلول الربع الثاني من العام 2021، من المُرتقب إتمام عملية اندماج بين تحالف مجموعة "بريزم" و"رويال استراتيجيك بارتنرز"، الذي يستحوذ على الإمارات العربية المتحدة للصرافة ومجموعة "بي. إف. سي" القابضة بهدف خلق قوة إقليمية للخدمات المالية في الشرق الأوسط مع تراخيص للعمل في أكثر من 30 دولة.

وفي حين تضم مجموعة "بي. إف. سي" القابضة منتجات وخدمات مالية منها BFC Forex و BFC Payments، تهدف الصفقة المرتقبة الى إنشاء أكبر مجموعة لخدمات التحويل وصرف العملات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتصبح المشغل الوحيد الذي يتمتع بوجود مباشر في جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست.

من جهته، أكّد الشريك المؤسس لمجموعة "بريزم" أمير ناغامي السعي لاتخاذ خطوة رئيسية نحو إنشاء شركة خدمات مالية رائدة عالمياً في منطقة الشرق الأوسط لتقديم أنظمة دفع سريعة وفعالة لأكثر من 24 مليون عميل.

وبدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي في "رويال استراتيجيك بارتنرز" د. حمد العلي، أن هذا الدمج المقترح يهدف إلى إنشاء شركة تكنولوجيا مالية إقليمية يمكنها المنافسة على الساحة العالمية.

الجدير بالذكر، أن مجموعة "بريزم" شكلت تحالفاً مع "رويال استراتيجيك بارتنرز" في ديسمبر 2020 لإتمام عملية شراء أصول "فينابلر" التي تمتلك حضوراً عبر 170 دولة.