إزدان القطرية: نضع اللمسات النهائية لاتفاق تسهيل قرض لسداد صكوك بـ 500 مليون دولار مستحقة في مايو

نشر
آخر تحديث

قالت شركة إزدان القابضة القطرية للتطوير العقاري اليوم الجمعة إنها سيكون لديها تمويل متاح لسداد صكوك يحل أجل استحقاقها في مايو أيار من هذا العام وفي أبريل نيسان من العام المقبل بعد أن خفضت وكالة ستاندرد أند بورز تصنيف الشركة الائتماني بسبب تنامي خطر التخلف عن السداد.

وخفضت وكالة ستاندرد أند بورز تصنيف الشركة الائتماني طويل الأمد أمس الخميس إلى CCC من -B بدعوى شح السيولة وتنامي خطر التخلف عن السداد.

وقالت الشركة في بريد إلكتروني أرسلته إلى رويترز "السيولة والأرصدة البنكية، والتدفقات النقدية من العمليات، والخطوط الائتمانية المتاحة لإزدان ستكون كافية لسداد الصكوك المستحقة في مايو أيار 2021 وأبريل نيسان 2022".

وأضافت إزدان أنها تضع اللمسات النهائية لاتفاق تسهيل قرض من بنك كبير لسداد صكوك بقيمة 500 مليون دولار مستحقة في مايو أيار.

وتعتزم الشركة سداد الصكوك المستحقة العام المقبل بالأساس عبر التدفقات النقدية من العمليات المتوقع توليدها على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة، وكذلك من السيولة المتاحة والأرصدة البنكية.

وقالت الشركة "المجموعة تنفذ خطة استراتيجية تخضع لمتابعة وثيقة بصورة دورية، ولها أهداف ستؤدي إلى زيادة كبيرة في صافي التدفقات النقدية من العمليات".

وحذر تقرير ستاندرد آند بورز من مخاطر مرتفعة فيما يتعلق بإعادة التمويل على المدى القريب لأن إزدان ما زالت تتفاوض لتدبير خط ائتماني جديد، فيما يحل أجل استحقاق صكوكها الممتازة غير المضمونة بقيمة 500 مليون دولار في 18 مايو أيار 2020.

وخفضت وكالة التصنيف الائتماني تصنيف صكوك الشركة إلى -CCC من +CCC ورفعت اسمها من قائمة مراقبة الائتمان التي أدرجتها بها في مايو أيار 2020.

وتتوقع ستاندرد أند بورز تحسن الأداء التشغيلي لإزدان على نحو طفيف في 2021-2022 لكن ليس بدرجة كافية بما يخفض فعليا الدين شديد الارتفاع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة