الذهب يهبط متضررا من تعافي الدولار ومكاسب الأسهم

نشر
آخر تحديث

تخلت أسعار الذهب عن مكاسب بلغت أكثر من واحد بالمئة وأغلقت على انخفاض اليوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وتزايد شهية المستثمرين للمخاطرة، وهو ما غطى على دعم من تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وسجل الذهب في السوق الفورية 1724.50 دولار للأونصة منخفضا 0.52 بالمئة في نهاية جلسة التداول بعد أن كان قفز 1.1 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1723 دولارا للأونصة .

وقال ديفيد ميجر مدير تداولات المعادن في هاي ريدج فيوتشرز "الرؤية لتعافي الاقتصاد وتراجع الدولار من مستوياته المنخفضة التي هبط إليها مؤخرا وأداء جيد لأسواق الأسهم... في هذا المناخ يتراجع الطلب على الذهب."

"لكن على الوجه الآخر للعملة، نحن نرى تحفيزا إضافيا بقيمة 1.9 تريليون دولار يجري ضخه في الاقتصاد ومن المحتمل أننا قد نشهد بيئة تضخمية يميل فيها الذهب إلى إظهار أداء جيد."

وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بينما عزز التفاؤل بشأن التحفير الاقتصادي وتطورات إيجابية على صعيد لقاحات كوفيد-19 شهية المستثمرين للمخاطرة في الأسواق المالية الأوسع.
ويُعتبر الذهب أداة تحوط في مواجهة التضخم وهو النتيجة المحتملة لحزمة التحفيز الضخمة.

ومما كبح الضغوط على المعدن الأصفر تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوى في عام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.20 بالمئة إلى 26.57 دولار للأونصة بينما صعد البلاديوم 1.96 بالمئة إلى 2362.70 دولار للأونصة . ونزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1185.70 دولار للأونصة .

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة