أميركا والاتحاد الأوروبي يعلقان الرسوم الجمركية في محاولة لحل النزاع التجاري بين Boeing وAirbus

طباعة

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيعلقان الرسوم الجمركية لمدة أربعة أشهر في محاولة لحل النزاع التجاري بين Boeing وAirbus.

يُذكر أن الاتفاق خطوة نحو حل النزاع الذي دام 17 عامًا والذي أدى إلى فرض رسوم جمركية انتقامية على سلع بمليارات الدولارات أثرت على مجموعة من الصادرات من كلا جانبي المحيط الأطلسي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إنها تحدثت مع الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن هذه القضية عبر الهاتف يوم الجمعة.

وقالت في بيان: "كلانا ملتزم بالتركيز على حل نزاعات الطائرات لدينا، بناءً على عمل ممثلينا التجاريين".

"هذه أخبار ممتازة للشركات والصناعات على جانبي المحيط الأطلسي، وهي إشارة إيجابية للغاية لتعاوننا الاقتصادي في السنوات القادمة."

وقال البيت الأبيض إن بايدن وفون دير لاين ناقشا التعاون عبر المحيط الأطلسي للمساعدة في وقف انتشار كورونا وإجراءات تحسين الاقتصاد وتغير المناخ وقضايا أخرى.

يأتي التقدم نحو حل النزاع بمثابة ارتياح لشركة Boeing وAirbus اللتين تعانيان من ضعف الطلب على السفر والطائرات بسبب جائحة كورونا.

وقالت الشركة المصنعة في بيان "وAirbus ترحب بقرار تعليق الرسوم الجمركية للسماح بإجراء مفاوضات." "نحن ندعم جميع الإجراءات اللازمة لخلق ساحة لعب متكافئة ونواصل دعم تسوية تفاوضية لهذا النزاع طويل الأمد من أجل تجنب التعريفات الخاسرة".