مصر تستهدف الوصول بعائد 100 مليار دولار سنويًا من الصادرات

طباعة

تزامنا مع بدء العام المالي 2021/2022 مطلع يوليو المقبل .. ستطبق مصر برنامجا جديدا للصادرات لمدة 3 سنوات .. برنامج يستهدف بشكل رئيس الحفاظ على معدلات نمو الصادرات الحالية خلال السنة الأولى وزيادتها خلال السنتين التاليتين بنسب متزايدة تبدأ بـ 10% فى السنة الأولي وترتفع إلى 15%و20% فى السنوات التالية .. وهو الأمر الذى يتماشى مع خطة الحكومة للوصول بعائد الصادرات إلى نحو 100 مليار دولار سنويا.

نيفين جامع: وزيرة الصناعة والتجارة المصرية.

هاني قسيس: نائب رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

البرنامج الذي يستهدف استيعاب المتغيرات الناجمة عن تفشي كورونا عالميا .. سيركز على تعميق الصناعة عبر تطبيق معيار القيمة المضافة بحيث تتزايد نسبة المساندة الممنوحة للمصدرين مع زيادة القيمة المضافة كشرط للاستفادة من رد الأعباء التصديرية فضلا عن رفع معدلات تشغيل العمالة فى الصناعات المختلفة ورفع مستويات جودة المنتجات .. ناهيك عن تحقيق نقلة فى الاستثمارات المحلية والأجنبية فى مختلف الصناعات وتشجيع إنشاء مصانع بمحافظات الصعيد والمناطق الحدودية.

مجد المنزلاوي: رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات طيبة لأنظمة التبريد

أحمد جعفر: رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج - مصر

يذكر أن الصادرات المصرية غير البترولية تخطت الـ 25 مليار دولار في 2020 بتراجع نسبته 1% .. هذا وأطلقت الحكومة المصرية عددا من المبادرات لتوفير السيولة النقدية للشركات لاستمرار عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة وسط تداعيات كورونا الاقتصادية .. منها مبادرة السداد الفورى التي تتيح سداد نسبة 85٪ من إجمالي قيمة المستحقات فورا بدلا من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات.