13:06 23-03-2021

الإمارات تطلق استراتيجية صناعية جديدة لرفع الناتج المحلّي على مدار 10 أعوام

طباعة

استكمالاً لمسيرة التنمية المستدامة، أطلقت الإمارات استراتيجية القطاع الصناعي الهادفة إلى رفع الإنتاجية وخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وفي هذا الإطار، أكّد رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم أن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي للإمارات من 133 مليار إلى 300 مليار درهم، وذلك خلال الأعوام العشرة المقبلة.

الاستراتيجية الجديدة المعروفة باسم، Operation 300Bn، والتي تتبناها وزارة الصناعة والتكنولوجيا ستساهم في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي وتعزيز مكانة الإمارات عالمياً، بحسب آل مكتوم.

وفي ما يتعلّق بالأهداف الرئيسية لاستراتيجية القطاع الصناعي، ترمي الإمارات إلى تهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي إلى جانب دعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها.

إلى ذلك، تهدف الاستراتيجية الجديدة إلى تبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، وتعزيز مكانة الدولة كوجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

ومن أهمّ الركائز التي تعتمد عليها الإمارات لتحقيق خطّتها الجديدة، نشر تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة وتسريع تطوير الصناعة المتقدمة.

علماً أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن 17 مبادرة لتحقيق الأهداف الرئيسية الأربعة بحلول عام 2031.