عمومية الخليجي القطري توافق على توزيع 202 مليون ريال عن 2020

نشر
آخر تحديث

وافقت الجمعية العامة العادية للبنك الخليج التجاري"الخليجي" المدرج في بورصة قطر على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2020 بنسبة 5.6% من رأس المال، بواقع 5.6 درهم لكل سهم ، و بإجمالي 202 مليون ريال.

كما صادقت عمومية " الخليجي "على كامل بنود جدول الأعمال ، بما فيها البيانات المالية عن العام المالي الماضي ، و التي أظهرت نمواً في صافي الأرباح بنسبة 6% على أساس سنوي إلى 683 مليون ريال مدفوعاً بإرتفاع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 22% وصولا إلى 1.43 مليارريال، ونمو إجمالي محفطة القروض و السلف بنسبة 10% الى 33.9مليار ريال.

وتوضح البيانات المالية للشركة زيادة حجم المخصصات لمواجهة التداعيات المحتملة لجائحة كورونا  الى  365 مليون ريال بنهاية ديسمبر 2020.

يشار إلى أن مجلس إدارة البنك الخليجي وافق في شهر يناير /كانون الثاني من العام الجاري، على أتفاقية الإندماج مع مصرف الريان القطري ،يتم بموجبها حل البنك الخليجي وتحويل جميع أصوله وإلتزماته الى  مصرف الريان، مقابل أن يصدر مصرف الريان 0.50 سهم الريان ، مقابل كل سهم من الخليجي، بما يعادل 1.800مليون سهم جديد سيتم إصدرها لمساهمي الخليجي، وذلك بعد موافقة المساهمين في كلتا الشركتين. 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة