مبادلة الإماراتية تعتزم استثمار 1.1 مليار دولار في مشروعات علوم الحياة والرعاية الصحية في بريطانيا

طباعة

قالت شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي الأربعاء إنها وقعت اتفاقية مع مكتب الاستثمار في المملكة المتحدة لاستثمار 800 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار) في مشروعات في قطاع علوم الحياة وتطوير قدرات الرعاية الصحية.

وأضافت مبادلة في بيان على موقعها الإلكتروني إن الاتفاقية التي أُعلن عنها العام الماضي مع المكتب البريطاني تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية القائمة بين المملكة المتحدة والإمارات التي كانت بقيمة 32 مليار جنيه إسترليني في 2019.

وأعلنت مبادلة التزاما مبدئيا بتقديم 800 مليون جنيه إسترليني، ستستخدم مع برنامج الاستثمار البريطاني في علوم الحياة الذي أُعلن عنه العام الماضي وتبلغ قيمته 200 مليون جنيه إسترليني. وذكر البيان أن هذه الأموال ستوفر استثمارا مستقرا للجيل القادم من الشركات العاملة في قطاع علوم الحياة بالمملكة المتحدة.

كان خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لمبادلة قال العام الماضي إن الصندوق الحكومي سيزيد الاستثمار في علوم الحياة والتكنولوجيا الطبية زيادة كبيرة، مع اعتبار الرعاية الصحية قطاعا مربحا.

تملك الشركة بالفعل كليفلاند كلينك في أبوظبي واستحوذت في 2019 على أمانة للرعاية الصحية التي تقدم رعاية طويلة الأجل وخدمات إعادة تأهيل متخصصة ورعاية صحية منزلية.

وكانت رويترز نقلت عن مصادر مطلعة أن مبادلة تدرس أيضا شراء نشاط إن.إم.سي هيلث الأساسي في المستشفيات.