الفدرالي الأميركي: سيتعين على البنوك الانتظار حتى 30 يونيو لبدء إصدار عمليات إعادة الشراء وتوزيعات أرباح أكبر

نشر
آخر تحديث

أعلن مجلس الاحتياطي الفدرالي الخميس 25 مارس، أن البنوك ستكون قادرة على تسريع توزيعات الأرباح وإعادة الشراء للمساهمين هذا العام ، ولكن ليس حتى 30 يونيو وشريطة اجتياز الجولة الحالية من اختبارات الإجهاد.

وكانت أكبر مؤسسات وول ستريت محدودة بناءً على الدخل في قدرتها على القيام بالأمرين على مدار العام الماضي تقريبًا كإجراء احترازي خلال جائحة كورونا.

ويذكر أن بنك الاحتياطي الفدرالي في أواخر العام الماضي إنه سيبدأ في السماح بالصرف المنتظم في الربع الأول من عام 2021 ، لذلك فإن إعلان يوم الخميس يؤيد ذلك التاريخ.

وقال نائب رئيس الرقابة راندال كوارلز في بيان "يواصل النظام المصرفي كونه مصدر قوة والعودة إلى إطار عملنا الطبيعي بعد اختبار الإجهاد هذا العام سيحافظ على هذه القوة".

وارتفعت أسهم البنوك في تعاملات ما بعد ساعات التداول على هذه الأخبار ، مع ارتفاع Wells Fargo و JPMorgan Chase بنحو %1.

وأشار الفدرالي أن رفع القيود ينطبق فقط على المؤسسات التي تحافظ على مستويات رأس مال مناسبة كما تم تقييمها من خلال اختبارات الإجهاد.

وفي ظل الظروف العادية، يتم توجيه توزيعات رأس المال من خلال "حاجز رأس المال الوقائي للبنك" ، وهو مقياس لرأس المال يجب أن يحمله كل بنك بناءً على خطورة ممتلكاته.

وتم وضع الإجراءات القائمة على الدخل كإجراء وقائي للتأكد من أن البنوك لديها ما يكفي من رأس المال مع انتشار الوباء في الاقتصاد الأمريكي.

وأي بنك لا يصل إلى الهدف سيُعاد فرض قيود عصر الوباء حتى 30 سبتمبر، وستواجه البنوك التي لا تزال غير قادرة على تلبية مستويات رأس المال المطلوبة قيودًا أكثر صرامة.

وأعادت البنوك شراء 80.7 مليار دولار فقط من أسهمها في عام 2020 ، وجاء معظمها قبل انتشار الوباء.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة