09:35 31-03-2021

أسعار النفط ترتفع بفضل توقعات بمواصلة أوبك+ كبح الإنتاج

طباعة

ارتفعت أسعار النفط عشية اجتماع بين أوبك وحلفائها، في الوقت الذي يراهن فيه مستثمرون على أن المنتجين سيتفقون إلى حد كبير على تمديد قيود على إمداداتهم حتى مايو أيار.

وأثارت أوبك+ مخاوف بشأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا وأن إجراءات العزل العام ستؤثر على تعافي الطلب على النفط، وفقا لتقرير صادر عن اجتماع لجنة خبراء تابعين للمجموعة اطلعت عليه رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار، التي ينتهي أجلها اليوم الأربعاء، 32 سنتا أو ما يعادل 0.5% إلى 64.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:25 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزلت 1.3% أمس الثلاثاء. وصعد عقد برنت الأكثر نشاطا تسليم يونيو حزيران 25 سنتا أو ما يعادل 0.4% إلى 64.42 دولار للبرميل.

ونزل الخام القياسي 2.5% منذ بداية الشهر الجاري مقارنة مع زيادة 18% في فبراير شباط.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا أو ما يعادل 0.4% إلى 60.81 دولار، بعد أن هبطت 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

وفاجأت أوبك+ الشهر الماضي السوق بالاتفاق على تمديد قيود الإمدادات، مع استثناء محدود لروسيا وقازاخستان، في الوقت الذي بدا فيه أن الطلب على الوقود يتعافى.

وبموجب القيود الحالية، تخفض أوبك، بقيادة السعودية، والمنتجون غير الأعضاء في المنظمة، بقيادة روسيا، ما يزيد عن سبعة ملايين برميل يوميا، بينما تنفذ السعودية خفضا إضافيا طوعيا مليون برميل يوميا.