هل ستكون خطة بايدن للبنية التحتية بمثابة مكسب غير متوقع للمستثمرين؟

نشر
آخر تحديث

 وفقًا للمستشارين الماليين، قد تكون مبادرة البنية التحتية للرئيس جو بايدن - والتدابير التي تتضمنها للحد من تغير المناخ - بمثابة رياح خلفية للمستثمرين في ما يسمى الصناديق المستدامة أو ESG.

إذا تم توقيعه ليصبح قانونًا، فسيتم تصنيف اقتراح البنية التحتية البالغ قيمته 2 تريليون دولار كواحد من أكبر الجهود الفدرالية على الإطلاق للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في البلاد.

وستساعد العديد من تدابير الطاقة النظيفة، مثل تمويل السيارات الكهربائية، وملايين من منافذ الشحن الإضافية لها، وإعادة تجهيز المباني والمساكن، الرئيس على تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050، وفقًا للبيت الأبيض.

من ناحية أخرى، كان الاستثمار وفقًا للعوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة - أو ما يسمى ESG - تكتسب زخمًا قبل خطة بايدن.

واستحوذت صناديق ESG على 51.1 مليار دولار من صافي الأموال الجديدة من المستثمرين في عام 2020.

 وهو الرقم القياسي السنوي الخامس على التوالي ، وفقًا لبيانات Morningstar.

وكانت عائداتها قوية أيضًا مقارنة بالصناديق التقليدية - حيث تم تصنيف 3 من كل 4 صناديق مستدامة في النصف الأعلى من فئة استثماراتها على مدار السنوات الثلاث الماضية ، وفقًا لبيانات Morningstar.

ويمكن لصناديق ESG تخصيص الأموال بعدة طرق لتعزيز الصالح الاجتماعي.

وقد يستثمرون في شركات الطاقة التي لا تعتمد على الوقود الأحفوري أو في الشركات التي تروج لأشياء مثل التنوع العرقي، على سبيل المثال.

يجب على المستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستحواذ على حصة في الصناديق التي تركز على المناخ أو البيئة إجراء بعض الأبحاث لضمان تركيز صندوق معين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة