أسهم أوروبا تبلغ ذرى جديدة مع صعود قطاع السيارات بدعم دايملر

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية عند مستوى مرتفع غير مسبوق اليوم الجمعة، محققة سابع مكسب أسبوعي لها على التوالي، إذ حفزت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين تفاؤلا حيال تعاف عالمي سريع، في حين دعمت نتائج أعمال إيجابية من دايملر الألمانية قطاع صناعة السيارات.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8%.

وتصدر المؤشر داكس الألماني صعود المؤشرات الإقليمية بتقدمه 1.3% ليبلغ أعلى مستوياته على الإطلاق، في حين زاد المؤشر فايننشال تايمز 100

البريطاني 0.5%، ليغلق عند أعلى مستوياته في أكثر من عام.

بلغت أسواق الأسهم العالمية مرتفعات قياسية بعد أن أظهرت بيانات أن التعافي الاقتصادي الصيني تسارع بشكل كبير في الربع الأول من العام وارتفعت مبيعات التجزئة الأميركية بأعلى وتيرة في عشرة أشهر في مارس آذار.

وقفز سهم شركة صناعة السيارات والشاحنات الألمانية دايملر 2.7%، إذ ساعدتها زيادة أسعار السيارات وقوة الطلب في الصين على تسجيل زيادة فاقت التوقعات في أرباح التشغيل الفصلية.

وربح المؤشر الأوسع نطاقا للسيارات وأجزائها 2.1% ليقود المكاسب بين القطاعات الأوروبية. وأظهرت بيانات أن قفزة 87.3% في نشاط تسجيل السيارات الجديدة بالاتحاد الأوروبي في مارس آذار.

ورغم أن ستوكس 600 سجل أطول سلسلة من المكاسب الأسبوعية في قرابة ثلاث سنوات بتحقيقة زيادة 1%، فإن التحركات هذا الأسبوع جاءت في نطاق ضيق، إذ تماسكت غالبية البورصات الأوروبية قرب مستويات ما قبل الجائحة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة