شجار على تويتر بين رؤساء شركتي Uber وJust Eat Takeaway

نشر
آخر تحديث

انخرط الرئيس التنفيذي شركة Uber والرئيس التنفيذي لشركة Just Eat Takeaway الأربعاء في نزاع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن أعلنت شركة Uber أنها تخطط لإطلاق خدمة Uber Eats في ألمانيا، وهو السوق الذي تفرض عليه سيطرتها حاليًا Just Eat Takeaway.

وسيتم إطلاق Uber Eats في برلين في الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المحتمل أن تتوسع في مدن ألمانية أخرى في الأشهر المقبلة.

واتهم الرئيس التنفيذي لشركة Just Eat Takeaway الرئيس التنفيذي لشركة Uber دارا خسروشاهي ، بمحاولة "خفض" سعر سهم شركته في تغريده على Twitter الأربعاء.

وأغلقت أسهم Just Eat Takeaway على انخفاض بنسبة 3 ٪ تقريبًا.

ورد خسروشاهي: "نصيحة: أبدي اهتمام أقل لسعر الأسهم على المدى القصير واعطي المزيد من الاهتمام بالتكنولوجيا والعمليات الخاصة بك".

Advice: pay a little less attention to your short term stock price and more attention to your Tech and Ops.

— dara khosrowshahi (@dkhos) April 21, 2021 ">



وبعد ذلك بوقت قصير ، أجاب جروين  الرئيس التنفيذي لشركة Just Eat Takeaway : "إذا كان بإمكاني ... البدء في دفع الضرائب ، والحد الأدنى للأجور وأقساط الضمان الاجتماعي قبل تقديم المشورة لمؤسس الشركة حول كيفية إدارة أعماله".

وتدير UBER خدمة حجز السيارات في 13 مدينة في جميع أنحاء ألمانيا، لكن الشركة لم تطلق Uber Eats أبدًا في ما تعتبره سوقًا مهمًا من الناحية الاستراتيجية.

وقال متحدث باسم Uber لشبكة CNBC: "كجزء من استثمارنا المستمر في ألمانيا ، نحن متحمسون لإطلاق Uber Eats لإطلاق الإمكانات الكاملة لمنصة Uber للتنقل والتوصيل."

وأضاف "بناءً على التعليقات الواردة من المطاعم والمجتمعات ، نعتقد أن هناك طلبًا قويًا على المزيد من خدمات توصيل الطعام وسوق أكثر تنافسية. نتطلع إلى مساعدة المستهلكين والمطاعم والعاملين في الوصول إلى مزايا سوق Uber Eats قريبًا جدًا ".

في أوروبا ، تتوفر خدمة Uber Eats حاليًا في المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والسويد وأيرلندا.

واستخدم ما يقرب من 24 مليون شخص التطبيق لطلب الطعام من حوالي 126 ألف مطعم في أوروبا العام الماضي، حيث أدت عمليات الإغلاق إلى قيام المزيد من الأشخاص بطلب الوجبات السريعة.

وقال سابقا النائب الأول لرئيس قسم التوصيل في Uber لصحيفة فاينانشيال تايمز "كانت أوروبا على وجه الخصوص نقطة مضيئة لـ Eats، سواء من حيث بعض النمو الذي شهدناه".

وأضاف أن Just Eat Takeaway "تهيمن" فعليًا على السوق الألمانية على الرغم من معدلات العمولة "المرتفعة بشكل غير عادي" ، وهذا يترجم إلى أن المستهلكين والتجار في الواقع يائسون تمامًا للحصول على خيارات إضافية.

تأخذ Uber Eats عمولة تصل إلى 30% على كل طلب، اعتمادًا على الخدمات التي تقدمها.

ولم تسر خدمة Uber Eats بشكل جيد في كل مكان تم إطلاقه فيه، حيث تم سحب الخدمة من الهند العام الماضي وكوريا الجنوبية في عام 2019، وتم إغلاق أو بيع الخدمة في أجزاء من أوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية وأفريقيا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة