مسح لرويترز: أسعار المساكن في الصين في أبريل تحافظ على الزخم، والمدن الأصغر تقود النمو

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح خاص لرويترز السبت 1 مايو ارتفاع أسعار المساكن الجديدة في الصين مرة أخرى في أبريل، مدفوعة بالطلب المتزايد في المدن الساحلية الأصغر، حيث تراجعت قوة سوق الإسكان في المراكز الرئيسية بسبب تشديد القيود.

ارتفعت أسعار المساكن الجديدة في 100 مدينة بنسبة 0.23% في أبريل مقارنة بالشهر السابق، بارتفاع هامشي من 0.2% في مارس، وفقًا لبيانات من China Index Academy ، إحدى أكبر شركات الأبحاث العقارية المستقلة في البلاد.

وساهمت القوة بشكل رئيسي في مدن المستوى 2 و 3 في المناطق الساحلية الشرقية والجنوبية.

وأظهرت البيانات أن نمو أسعار المنازل الجديدة شهريًا في 10 مدن رئيسية بما في ذلك بكين وشنغهاي تباطأ قليلاً الشهر الماضي، حيث أدت موجات القيود الصارمة إلى إخراج بعض الحرارة من السوق.

وقال تساو غينغ غينغ، مدير أبحاث أكاديمية China Index Academy ، "في دلتا نهر اليانغتسي ودلتا نهر اللؤلؤ ، حيث فرضت المدن الأساسية قيودًا أكثر صرامة، يتدفق الطلب الآن إلى مدن قريبة من المستوى 3 و 4 ذات قاعدة سكانية كبيرة وصناعات واعدة".

وتسارع نمو الأسعار في المنازل المستعملة، وهو سوق أكثر غموضًا وأقل تنظيماً من قطاع المنازل الجديدة، إلى 0.5% في أبريل عن الشهر السابق، مقارنة بـ 0.44% في مارس.

وشهد الشهر تكثيف السلطات في عشرات المدن حملتها لإخراج المضاربين من سوق العقارات، واتخاذ المزيد من الخطوات المستهدفة مثل تحديد أسعار المبيعات التي حددها المطورون ومنع بعض الوكالات العقارية من تحديد أسعار عالية للغاية للمنازل المستعملة.

كما تعهد كبار قادة الصين يوم الجمعة بتعزيز المعروض من المساكن المؤجرة والمساكن العامة ذات الأسعار المعقولة، ومنع المضاربة في أسواق العقارات المختلفة بما في ذلك منازل المدارس.

وبشكل منفصل، أظهر مسح آخر أجراه مزود بيانات العقارات الصيني Zhuge House Hunter أن النمو في متوسط أسعار إيجارات المنازل في الصين قد تسارع في أبريل بأسرع وتيرة منذ فبراير 2020 ، مدفوعًا بارتفاع الطلب في مدن الدرجة الأولى حيث يتعافى اقتصاد البلاد بشكل مطرد من صدمة فيروس كورونا. العام الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة