14:16 02-05-2021

نائب رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار لـ CNBC عربية: نتوقع عودة نسبة التوزيعات النقدية للمساهمين إلى مستويات ما قبل كورونا عن العام الحالي

طباعة

قال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في "دبي للاستثمار"،خالد بن كلبان، في لقاء مع  CNBC عربية إن الشركة لديها خطة توسعية خارج الإمارات في القطاع العقاري، كاشفا عن وجود محادثات جدية لإنشاء مجمع دبي للاستثمار في كل من مصر وأنغولا. 

وفيما يخص القطاع العقاري، توقع "كلبان" ارتفاع الدخل من القطاع العقاري خلال الربعين الثاني والثالث من العام الحالي، كاشفا عن أن الشركة لديها صفقة ومبيعات عقارية تقدر بـ 850 مليون درهم بالإضافة إلى مشروعين في إماراتي دبي والفجيرة بقيمة 4 مليارات درهم على أن يتم الإنتهاء منهما خلال شهر.

وعن سؤاله عن التوزيعات النقدية لعام 2021، توقع "كلبان" عودة نسبة التوزيعات النقدية للمساهمين إلى مستويات ما قبل كورونا عن العام الحالي 

وكانت قد تحولت شركة دبي للاستثمار إلى الربحية في الربع الأول من العام الجاري لتحقق الشركة نحو 124 مليون درهم مقابل خسائر بنحو 7 مليون درهم في الربع المقابل من 2020.

ويعزى ذلك بشكل رئيس إلى تحقيق الشركة أرباحا من إعادة التقييم للاستثمارات خلال الربع الأول من العام الجاري قدرها 20.3 مليون درهم.