شركة S&P Dow Jones Indices تطلق 3 مؤشرات للعملات المشفرة

طباعة

أطلقت شركة S&P Dow Jones Indices مؤشرات جديدة للعملات المشفرة، وقالت الشركة إنه تم تصميم المؤشرات الجديدة S&P Bitcoin Index، S&P Ethereum Index وS&P Crypto Mega Cap Index، لقياس أداء مجموعة مختارة من الأصول المشفرة المدرجة في البورصات المفتوحة والمعترف بها.

وقالت S&P Global إن القائمة ستتوسع لتشمل عملات مشفرة إضافية في وقت لاحق من هذا العام.

وأعلنت الشركة عن خططها لأول مرة في ديسمبر الماضي  العام الماضي أنها  ستطلق مؤشرات للعملات المشفرة في عام 2021 ستغطي  أكثر من 550 أصلاً رقمياً.

وتأتي خطوة S&P لتمثل نقلة نوعية في قبول أوسع للعملات المشفرة من قبل الشركات العالمية الكبرى، بعد أن اعتمدت شركات مثل تسلا، وماستركارد، وباي بال، ومايكرو استراتيجي، وأبل، في وقت سابق من هذا العام عملة بيتكوين في أنظمة الدفع الخاصة بها.

أوضحت الشركة أن المؤشرات تهدف إلى تحقيق الشفافية في سوق العملات الرقمية الناشئ، وأنه تم تصميم هذه المؤشرات لقياس أداء مجموعة مختارة من الأصول المشفرة المدرجة في البورصات المفتوحة والمعترف بها والتي تلبي الحد الأدنى من معايير السيولة والقيمة السوقية.

أعلنت الشركة عن الخطة لأول مرة في ديسمبر عندما قالت إنها ستغطي أكثر من 550 من العملات الأكثر تداولًا وأن عملائها سيكونون قادرين على إنشاء مؤشرات مخصصة وأدوات قياس أخرى على العملات المشفرة.

وجاء إعلانS&P Dow Jones Indices وسط تدفق ممتاز شهدته العملات المشفرة، حيث قفزت عملة بيتكوين أكثر من 100% في الأشهر الأربعة الأولى من العام، فيما ارتفع سعر إيثيريوم 4 مرات خلال نفس الفترة.