الذهب يهبط لقاع اسبوع مع صعود عوائد السندات والدولار

نشر
آخر تحديث

هبط الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوع الخميس 13 مايو متأثرا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار في أعقاب زيادة كبيرة لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة عززت توقعات رفع أسعار الفائدة مبكرا.

وبحلول الساعة 09:21 بتوقيت غرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1814.21 دولار للأونصة، وذلك بعدما انخفض إلى أدنى مستوى منذ السادس من مايو أيار عند 1811.74 دولار.

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1814.20دولار.

وقفزت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر في حين صعد مؤشر الدولار 0.2% مقابل منافسيه.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن أسعار المستهلكين الأمريكيين زادت بأسرع وتيرة في نحو 12 عاما في أبريل نيسان، مما يفاقم القلق بشأن زيادة التضخم ورهانات على رفع الفدرالي أسعار الفائدة أسرع من المتوقع.

وتعهد مجلس الاحتياطي بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لحين وصول الاقتصاد إلى التوظيف الكامل وتسجيل التضخم معدل 2% ويكون على مسار نحو تجاوز ذلك المستوى "إلى حد ما" لبعض الوقت.

ويتحول تركيز المستثمرين الآن إلى تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، وأرقام مبيعات التجزئة المقرر لها غدا الجمعة، وذلك لاستقاء مؤشرات بشأن التعافي في أكبر اقتصاد في العالم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاديوم 0.3% إلى 2848.72 دولار للأونصة. وهبطت الفضة 0.7% إلى 26.85 دولار للأونصة، في حين تراجع البلاتين 0.5% إلى 1203.50 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة