Hyundai Motor تستثمر 7.4 مليار دولار بالولايات المتحدة بحلول 2025 لتصنيع السيارات الكهربائية

نشر
آخر تحديث

قالت Hyundai Motor الكورية الجنوبية الخميس 13 مايو إنها تعتزم استثمار 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول 2025 لتصنيع السيارات الكهربائية وتطوير الإنتاج وتعزيز استثماراتها في حلول النقل الذكي.

ويأتي الإعلان عن الاستثمارات قبيل اجتماع للرئيس الأميركي جو بايدن  بنظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن في واشنطن الأسبوع القادم لإجراء محادثات من المتوقع أن تتناول قضايا من بينها كوريا الشمالية ولقاحات كورونا وأشباه الموصلات.

ويدعو بايدن إلى إنفاق جديد حجمه 174 مليار دولار لتعزيز السيارات الكهربائية ومرافق شحن البطاريات.

ويعكف المشرعون الأمريكيون على تمويل بعشرات المليارات من الدولارات للتحول صوب السيارات الكهربائية بدلا من العاملة بمحركات البنزين وبناء مئات الآلاف من محطات إعادة الشحن.

وستبدأ Hyundai Motor إنتاج السيارات الكهربائية بمنشأة أمريكية في 2022، وتعتزم وحدتها kIA تصنيع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة أيضا.

ولهيونداي مصنع في ألاباما، بينما تنتج كيا السيارات بمنصع في جورجيا.

وقالت هيونداي في بيان "ستراقب هيونداي وكيا أوضاع السوق وسياسة الحكومة الأمريكية تجاه السيارات الكهربائية لوضعت اللمسات الأخيرة على خططها الرامية إلى تطوير منشآت الإنتاج الأمريكية والتوسع تدريجيا في الإنتاج المحلي من السيارات الكهربائية."

وقالت الشركة إنها ستطرح تشكيلة من السيارات الكهربائية على المستهلكين الأمريكيين بداية من العام القادم في إطار خطة تشمل أيضا طاقة الهيدروجين.

وقالت إن استثماراتها تتضمن الروبوتات والنقل الجوي داخل المدن وتكنولوجيا القيادة الذاتية.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة