17:23 23-05-2021

كم تبلغ خسائر الشركات من الهجمات الإلكترونية في الدقيقة الواحدة؟

طباعة

في وقت تتصاعد فيه وتيرة الهجمات الإكترونية حول العالم، تجد الشركات نفسها في حاجة ماسة لمزيد من لإنفاق على الأمن السيبراني في الفترة المقبلة.

25 دولارا في الدقيقة الواحدة هو حجم الخسائر التي تتكبدها الشركات الكبرآ حول العالم بسبب الهجمات الإلكترونية بحسب تقرير حدديث صادر عن RiskIQ research.

تقرير أخر صادر عن جارتنر للأبحاث توقع أن يشهد إنفاق الشركات على الأمن السيبراني بالفترة المقبلة لنحو 170 مليار دولار وحتى 2022 مقارنة مع نحو 123 مليار دولار العام الماضي.

استطلاع للرأي أجرته ماكنزي للأبحاث مؤخرا ذكر أن 70% من الشركات الكبرى حول العالم تخطط لزيادة الإنفاق على الأمن السيبراني بالفترة المقبلة مع ارتفاع وتيرة الهجمات.

الشركات العاملة بالقطاع الصحي، كانت أحد أكبر ضحايا الهجمات الإلكترونية منذ بدء الجائحة، إذ جرى قرصنة البيانات الخاصة بعشرات الملايين من المرضى لعديد الشركات الكبرى حول العالم، بحسب دراسة حديثة صادرة عن IBM.

التقرير أشار أيضا إلى أن اتجاه عديد من الشركات حول العالم لاعتماد آلية العمل من المنزل بسبب تبعات الجائحة سيجل لا مفرا لها من زيادة الإنفاق على البنية التحتية الإلكترونية لديها.

إذا، لا مناص أمام الشركات من زيادة الإنفاق على أمنها الإلكتروني في مواجهة تشكيلات إجرامية إلكترونية وهجمات تقف ورائها في كثير من الأحيان جماعات مرتبطة بحكومات بصفة غير رسمية.