أداء متباين لأسواق الخليج مع تقلبات النفط والتجاري الدولي يهبط ببورصة مصر

نشر
آخر تحديث

سوق دبي المالي:

ارتفع المؤشر العام بنحو 1% في جلسة الأربعاء ليغلق فوق مستويات 2800 نقطة للمرة الأولى في نحو 16 شهرا، وجاء الدعم الرئيسي من قياديات البنوك و تحديدا سهم الإمارات دبي الوطني الذي قفز بنحو 5% ليصل الى اعلى مستوياته منذ شهر يناير من العام السابق.

 بالإضافة الى سهم دبي الإسلامي الذي صعد للجلسة الثامنة على التوالي ليصل الى أعلى مستوياته في أكثر من 3 أشهر.

وأوضح زياد القيمري عضو الأكاديمية الأمريكية للإدارة المالية AAFM لـ CNBC عربية ضمن برنامج مسار السوق أن انتقال السيولة الشرائية من أسهم العقار والتي دعمت مؤشر السوق بالفترة الماضية الى قياديات البنوك في آخر جلستين هو من رفع مؤشر سوق دبي الى هذه المستويات وخصوصا ان وزن سهمي دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني يتجاوز 35% بالمؤشر .

سوق أبوظبي المالي:

تراجع المؤشر العام من أعلى مستوياته على الإطلاق ليفقد مستويات 4600 نقطة بعد سيطرة حالة جني الأرباح على مختلف الأسهم القيادية على تداولات جلسة الأربعاء و تحديدا الأسهم التي صعدت لمستويات تاريخية كسهم بنك أبوظبي الأول الذي تراجع بأكثر من 2% بعد وصوله في الجلسة السابقة الى مستويات 17 درهما للمرة الأولى في تاريخه 

بورصة قطر :

واصل المؤشر العام ارتداده نحو المنطقة الخضراء للجلسة الثانية على التوالي , بعد سلسلة من التراجعات اليومية التي هبطت بالمؤشر الى مستويات 10500 نقطة بعد عمليات بيعية أجنبية تلت المراجعة نصف السنوية لمؤشر MSCI ,

وتألقت عدة أسهم ببورصة قطر في جلسة الأربعاء كسهم السلام العالمية الذي قفز الى أعلى مستوياته في نحو 4 سنوات وسهم الاستثمار القابضة الذي صعد بالحد الأقصى دون وجود أي أخبار جوهرية عن الشركة .

 

بورصة الكويت :

فقد المؤشر الأول ببورصة الكويت مستويات 6800 نقطة متراجعا بنحو 0.4% , وكان المؤشر قد اخترق هذه المستويات في جلسة 17 من مايو للمرة الأولى في نحو 14 شهرا.

وضغطت عدة أسهم قيادية على المؤشر خلال جلسة الأربعاء كسهم بيتك ومباني وبنك الكويت التي تراجعت بنسبة 0.1% و 1% و 0.9% على التوالي .

 

السوق السعودي:

واصل السوق السعودي ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي مع صعود عدد من الأسهم القيادية بقطاع البتروكيماويات والرعاية الصحية في وقت تعرضت فيه أسهم البنوك لعمليات جني أرباح بعد موجة مكاسب قياسية.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.23% عند مستوى 10471.5 نقطة قرب أعلى مستوياته في نحو شهر، فيما بلغت مستويات السيولة 9.3 مليار ريال.

وارتفع سهم سليمان الحبيب بنحو 5% في تداولات كثيفة ليغلق السهم عند أعلى مستوياته على الإطلاق.

وتراجعت الأسهم القيادية بقطاع البنوك بصدارة البنك الأهلي والراجحي، فيما أغلق سهم بنك الرياض مرتفعا بنحو 1%

 بورصة مصر:

تواصلت الضغوط البيعية في بورصة مصر للجلسة الثالثة على التوالي مع عميات بيع عنيفة على أسهم التجاري الدولي، صاحب الوزن النسبي الأكبر داخل المؤشر، والذي تراجع بنحو 4.25% عند أدنى مستوياته منذ منتصف أبريل الماضي.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا بنحو 1.5% قرب أدنى مستوياته في نحو شهر، فيما ارتفع مؤشر EGX70 بنحو 2% وسط عمليات بناء مراكز من قبل المستثمرين على الأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي انخفضت أسعارها لمستويات جاذبة للشراء.

ومالت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع فيما سجلت استثمارات المصريين صافي شراء بنحو 116 مليون جنيه.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة