19:40 02-06-2021

الرئيس التنفيذي لـCruise: مطالبة الموافقة على إطلاق السيارات ذاتية القيادة في أميركا

طباعة

في رسالة إلى الرئيس الأميركي... طلب الرئيس التنفيذي لـCruise، شركة المركبات ذاتية القيادة التابعة لجنرال موتورز دعم الجهود المبذولة لتسريع الموافقة على اطلاق السيارات ذاتية القيادة... وذلك لدعم جهود واشنطن في منافسة الصين.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لـCruise Dan Amman أن على أميركا وبايدن رفع الحد الأقصى لعدد المركبات التي يمكن إعفاؤها من معايير السلامة التي لا تفي بالمتطلبات الفيدرالية الحالية... مبررا ذلك بقوله أن الصين لا تفرض أي قيود مماثلة على سياراتها

 

وبحسب رويترز فإن Amman يعتزم أن تكون المنافسة مع الصين أكثر عدلا  خاصة وأن من المتوقع أن يخلق هذا القطاع نحو 108 ألف وظيفة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

وفي السياق نفسه، يعمل السناتوران John Thune وGarry Peters منذ عدة سنوات على تخفيف القيود المفروضة على المركبات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة.. حيث قام الأسبوع الماضي السناتور Thune بتعديل مشروع قانون مصمم لمعالجة القدرة التنافسية للولايات المتحدة مع  الصين.

 

إضافة إلى ذلك، قام السيناتوران في أبريل الماضي بالعمل على تشريع قانون لتخفيف القيود على الطرق السريعة بنحو 15 ألف مركبة ذاتية القيادة لكل مصنع، ليرتفع العدد إلى 80 ألف في غضون ثلاث سنوات.