استطلاع: فوز المحافظين بزعامة ميركل في آخر استحقاق محلي قبل الانتخابات العامة الألمانية

نشر
آخر تحديث

أظهرت استطلاعات لآراء الناخبين عقب إدلائهم بالأصوات في الانتخابات التشريعية في برلمان ساكسونيا فوز المحافظين بزعامة أنغيلا ميركل في آخر استحقاق محلي قبل الانتخابات العامة الألمانية.

ويتنافس المحافظون الألمان مع اليمين المتطرف الأحد في انتخابات في شرق البلاد تشكل اختبارا أخيرا قبل الاقتراع التشريعي الذي سيجرى في سبتمبر المقبل ويمثل نهاية عهد المستشارة أنغيلا ميركل الذي استمر 16 عاما.

ودُعي نحو 1.8 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع لتجديد برلمان ساكسونيا، وأنهالت الولاية التي كانت جزءا من جمهورية ألمانيا الديمقراطية الشيوعية السابقة.

ولم يسبق أن أثارت انتخابات في هذه الولاية الصغيرة التي يقودها منذ توحيد ألمانيا بلا انقطاع الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة، اهتماما كما يحدث اليوم.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بما بين 27% و29% من الأصوات، لكن المنافسة ستكون حامية على الأرجح مقابل حزب "البديل من أجل ألمانيا" المناهض للمهاجرين الذي أصبح ثاني قوة سياسية في الولاية منذ 2016.

وترجح استطلاعات الرأي حصوله على ما بين 24% و28% من الأصوات.

وستعتمد النتيجة إلى حد كبير على المترددين الذين يمثلون ثلث الناخبين، حسب آخر تقديرات بها التلفزيون العام "تسي دي اف".

ويرى مراقبون أن فوز حزب البديل من أجل ألمانيا الذي سيكون سابقة في البلاد، سيشكل كارثة لأرمين لاشيت، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي لا يحظى بشعبية والمرشح لخلافة ميركل بعد الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 26 سبتمبر المقبل.

وقال هايو فونكي أستاذ العلوم السياسية في جامعة برلين الحرة إن هذا من شأنه أن يحيي الجدل حول شرعيته كمرشح لليمين و"يضعف مكانة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بأكمله".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة