أسعار النفط تنخفض مع ضعف انطلاقة الطلب الصيفي الأميركي على الوقود

نشر
آخر تحديث

انخفضت أسعار النفط الأربعاء 9 يونيو بعدما أظهرت بيانات المخزونات الأميركية قفزة في مخزونات البنزين بسبب طلب ضعيف على الوقود بعد عطلة في الولايات المتحدة تكون عادة بداية موسم ذروة القيادة الصيفي.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا ما يعادل 0.3% إلى 71.99 دولار للبرميل بعد أن لامست في وقت سابق 72.83 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 20 مايو
2019.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتا ما يعادل 0.6% إلى 69.62 دولار للبرميل بعدما سجلت 70.62 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 17 أكتوبر 2018.

ورغم تراجع مخزونات الخام خمسة ملايين برميل الأسبوع الماضي، ارتفعت مخزونات البنزين وأنواع أخرى من الوقود ارتفاعا حادا بسبب ضعف الطلب، وذلك وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية للأسبوع الذي شمل عطلة نهاية الأسبوع التي أصبحت أطول بسبب يوم الذكرى.

وتراجع توريد المنتجات إلى 17.7 مليون برميل يوميا، مقابل 19.1 مليون في الأسبوع السابق.

وأشار محللون أيضا إلى أن الطقس السيئ على امتداد الساحل الشرقي الأميركي ربما أدى لخفض الاستهلاك بعد فترة شهدت تكديس البنزين دعمت الطلب على نحو غير طبيعي خلال توقف خط أنابيب كولونيال الشهر الماضي بسبب هجوم إلكتروني بأحد برمجيات الفدية.

وأمس الثلاثاء، توقعت إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ نمو استهلاك الوقود هذا العام في الولايات المتحدة 1.48 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من توقع سابق عند 1.39 مليون برميل يوميا.

وكان النفط قد ارتفع في وقت سابق من الجلسة بفضل مؤشرات على طلب قوي على الوقود في الاقتصادات الغربية، بينما تبددت احتمالات عودة إمدادات إيرانية بعدما قال وزير الخارجية الأميركي إن من المستبعد رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وافترض مستثمرون أن العقوبات ستُرفع عن الصادرات الإيرانية وستزيد إمدادات النفط هذا العام مع إحراز تقدم في محادثات طهران مع القوى العالمية بشأن الاتفاق النووي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة