السعودية تمنع غير المحصنين ضد فيروس كورونا من دخول المراكز التجارية

نشر
آخر تحديث

قال التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأحد نقلا عن قرار صادر عن وزارة التجارة إنه أنه يُمنع دخول غير المحصنين ضد فيروس كورونا، إلى المراكز التجارية في عموم السعودية اعتبارا من 1 أغسطس من العام الجاري.

 وقالت وزارة الصحة السعودية الأحد 13 يونيو، إنه يستثنى من هذا القرار، الفئات غير الملزمة باللقاح عمرياً أو صحياً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي قوله، إنه "لا توجد تغيرات في المنحنى من ناحية أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي تتراوح في عدد محدود"، مشيراً إلى أن "الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، يسهم في تحقيق الهدف المنشود بالسير نحو الاتجاهات الإيجابية.

وأوضح العبد العالي خلال مؤتمر صحفي، أن "عدد جرعات لقاحات كورونا وصل إلى نحو 15.7 مليون جرعة معطاة، في مراكز لقاح كورونا بمناطق السعودية التي يتجاوز عددها 590 مركزاً، حيث تلقى نحو 14.5 مليون شخص جرعة لقاح كورونا"، مشيداً "بوعي المجتمع وحرصه على أخذ اللقاح، وعدم الانسياق وراء الشائعات المغلوطة" بحسب الوكالة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، إلى أن "تأجيل إعطاء الجرعة الثانية يهدف لتحقيق أكبر قدر ممكن من تلقي المجتمع للجرعة الأولى على الأقل، وذلك لمنح المجتمع أعلى مستوى من المناعة"، مبيناً أن "اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة