رئيس وزراء بريطانيا يمدد قيود كورونا في إنكلترا بسبب مخاوف من السلالة الهندية المتحورة

نشر
آخر تحديث

أعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون الاثنين 14 يونيو، تأجيل إعادة فتح إغلاق إنكلترا لمدة أربعة أسابيع للمرحلة التالية من إعادة فتح إغلاق إنجلترا، وسط موجة  انتشار من نسخة دلتا لفيروس كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند.

وكان من المقرر رفع القواعد الخاصة باستخدام أقنعة الوجه، والحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الالتقاء بالداخل والخارج، وإعادة فتح النوادي الليلية وأماكن مماثلة في 21 يونيو، ولكن تم تأجيل ذلك الآن إلى 19 يوليو.

وفي الوقت الحالي، تقتصر التجمعات على ستة أشخاص في الداخل و 30 في الهواء الطلق.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي مساء اليوم إنه يعتقد أنه من المعقول الانتظار لفترة أطول قليلاً،

وأضاف "أنا واثق من أننا لن نحتاج لأكثر من أربعة أسابيع".

وتشير الأرقام الجديدة من الصحة العامة في إنكلترا إلى أنه تم الآن تأكيد أكثر من 42 ألف حالة من متغير دلتا لفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بزيادة قدرها 240% عن الأسبوع الماضي، في حين أن معدل انتقال العدوى في البلاد بلغ أعلى مستوياته منذ يناير.

وتم إعطاء أكثر من 70 مليون جرعة لقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث تلقى حوالي 80% من البلاد الآن جرعة واحدة على الأقل.

ولكن ورقة بحثية صادرة عن الصحة العامة في إنجلترا في أواخر مايو أظهرت أن لقاحا Pfizer و AstraZeneca كانا فعالين بنسبة 33٪ فقط ضد متغير دلتا بعد جرعة واحدة.

وقال جونسون اليوم  إن برنامج التطعيم سيتم تسريعه مرة أخرى، لذا فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا سيتلقون جرعة اللقاح الثانية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وكما سيسمح لحفلات الزفاف في إنجلترا باستقبال أكثر من 30 ضيفًا اعتبارًا من 21 يونيو، وهو أمر يخفف القيود التي ستستمر كما هو مقرر.

وستتم مراجعة الوضع في 28 يونيو.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة