بنك JPMorgan يكدس النقد لاقتناص فرص ارتفاع الفائدة

نشر
آخر تحديث

يعتقد جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك JPMorgan أن النقد هو الملك - على الأقل في الوقت الحالي.

قال ديمون الإثنين 14 يونيو أن خلال مؤتمر إن بنك JPMorgan كان "يخزن بشكل فعال" النقد بدلاً من استخدامه لشراء سندات الخزانة أو استثمارات أخرى بسبب احتمالية أن يؤدي ارتفاع التضخم إلى إجبار الفدرالي الأميركي على رفع أسعار الفائدة.

وقال إن أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول وضع نفسه للاستفادة من ارتفاع أسعار الفائدة، مما سيسمح له بشراء الأصول ذات العوائد المرتفعة.

واضاف ديمون: "منذ فترة طويلة لدينا الكثير من السيولة والإمكانيات وسنكون صبورين للغاية، لأنني أعتقد أن لدينا فرصة جيدة جدًا لأن التضخم سيكون أكثر من عابر".

وقال: "إذا نظرت إلى ميزانيتنا العمومية، فلدينا 500 مليار دولار نقدًا، لقد قمنا فعليًا بتخزين المزيد والمزيد من السيولة في انتظار فرص الاستثمار بمعدلات أعلى، وأتوقع أن أرى معدلات أعلى ومزيدًا من التضخم، ونحن مستعدون لذلك".

وخاض ديمون في الجدل الدائر حول ما إذا كان التضخم المرتفع نتيجة لجوانب مؤقتة لإعادة الافتتاح، مثل نقص المواد الخام أو مشكلات سلسلة التوريد، أو ما إذا كان يمكن أن يكون أكثر ديمومة.

ووصف مسؤولو الاحتياطي الفدرالي الارتفاع الحالي في التضخم بأنه عابر، بمعنى أنه مؤقت وقصير الأجل.

ولكن هناك أصوات متزايدة، بما في ذلك الاقتصاديون في دويتشه بنك وأثرياء صناديق التحوط، تحذر من العواقب إذا تجاهل بنك الاحتياطي الفدرالي التضخم.

وفي وقت لاحق من اليوم ، قال جيمس جورمان الرئيس التنفيذي لشركة مورجان ستانلي لويلفريد فروست على قناة CNBC إنه يعتقد أيضًا أن التضخم المرتفع قد يستمر وقد يضطر بنك الاحتياطي الفدرالي إلى رفع أسعار الفائدة في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

وقال جورمان: "السؤال هو متى يتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي؟".

"يجب أن يتحرك في مرحلة ما، وأعتقد أن التحيز يكون على الأرجح في وقت أبكر مما توحي به النقاط الحالية، وليس لاحقًا".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة