زعيم كوريا الشمالية يقسم على التغلب على الصعوبات الاقتصادية

نشر
آخر تحديث

أقسم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "رسميًا" أن يخرج بلاده من المشاكل الاقتصادية المتفاقمة حيث أنهى اجتماعا رئيسيا للحزب الحاكم، معترفا بنقص الغذاء وحث المسؤولين على الاستعداد للحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة.

ونشرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية تصريحات كيم قبل وقت قصير من وصول الممثل الخاص للرئيس جو بايدن لكوريا الشمالية، سونغ كيم ، إلى كوريا الجنوبية يوم السبت لإجراء محادثات بشأن الدبلوماسية النووية المتوقفة مع كوريا الشمالية.

كان كيم جونغ أون قد ترأس اجتماعاً كاملاً لمدة أربعة أيام للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، والذي دعا إليه لمناقشة الجهود المبذولة لإنقاذ الاقتصاد، الذي تضرر من سنوات من سوء الإدارة والعقوبات التي تقودها الولايات المتحدة والتي تفاقمت بسبب انتشار الوباء والإغلاق.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنه مع اختتام الاجتماعات يوم الجمعة ، أقسم كيم نيابة عن اللجنة المركزية أن الحزب "سيتجاوز بالتأكيد الصعوبات التي تعترض طريق الثورة".

وكان كيم قد أمر حكومته في وقت سابق بالاستعداد للحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة ، التي كانت تحث كوريا الشمالية على التخلي عن طموحاتها في الحصول على أسلحة نووية والعودة إلى المحادثات.

وهدد كيم بتعزيز ردعه النووي ويقول إن مصير الدبلوماسية والعلاقات الثنائية يعتمد على ما إذا كانت واشنطن ستتخلى عما يسميه سياسات عدائية.

افتتح كيم الجلسة العامة للجنة المركزية يوم الثلاثاء بتحذيره من نقص محتمل في الغذاء، وحث المسؤولين على إيجاد طرق لتعزيز الإنتاج الزراعي لأن الوضع "يزداد توترًا الآن". وقال إنه يتعين على البلاد الاستعداد لتمديد قيود كوفيد -19 ، مشيرًا إلى أنها ستمدد إغلاق الحدود وخطوات أخرى على الرغم من الضغط على اقتصادها.

لم تترك النكسات الاقتصادية لكيم شيئًا لإظهاره في قمته الطموحة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي خرجت عن مسارها بسبب الخلافات في تبادل رفع العقوبات مع خطوات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة