مكاسب أسبوعية شبه جماعية لأسواق الخليج..وقطار الخسائر في مصر يصل لمحطته الأخيرة

نشر
آخر تحديث

سوق دبي المالي:
تراجع المؤشر بنحو 0.2% خلال الأسبوع الرابع من يونيو وذلك على الرغم من الارتفاعات الملحوظة على أسهم إعمار وتحديدا سهم إعمار العقارية الذي صعد بنحو 3% مسجلا أعلى إغلاق أسبوعي في نحو 20 شهرا
بالإضافة الى ارتفاع سهم إعمار مولز بنحو 2.5% مسجلا أعلى إغلاق أسبوعي في 22 شهرا .
وتُعزى التراجعات الأسبوعية على سوق دبي الى تسجيل الإمارات دبي الوطني السهم الأعلى وزنا بالمؤشر خسائر بنسبة 1.4% خلال الأسبوع المنتهي في 24 من يونيو.

سوق أبوظبي المالي :
انخفض المؤشر العام بنحو 1% خلال الأسبوع الرابع من يونيو مسجلا تراجعات للأسبوع الثاني على التوالي ,
وتأتي هذه التراجعات الأسبوعية بعد تسجيل مؤشر سوق أبوظبي ارتفاعات لستة أسابيع متتالية ليصل بعدها الى أعلى مستوياته على الإطلاق ,
وتعزى هذه التراجعات الى تسجيل القيادي سهم أبوظبي الأول خسائر بنحو 1.8% خلال الأسبوع المنتهي في 24 من يونيو نتيجة دخوله
في مرحلة تصحيح سعري بعد تسجيله إغلاق قياسي أسبوعي بتاريخ 3 من الشهر ذاته .

بورصة قطر :
ارتفع المؤشر العام بنحو 0.2% خلال الأسبوع الرابع من يونيو مسجلا ثاني صعود أسبوعي على التوالي , وعلى الرغم من هذه الارتفاعات إلا أن المؤشر لم ينجح بالإغلاق فوق مستويات 10800 نقطة بالرغم من ملامستها أكثر من مرة خلال جلسات الأسبوع ,
وتـألق سهم أوريدو خلال تداولات الأسبوع مع تسجيله مكاسب بنحو 10% متصدرا قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بالأسبوع الرابع من يونيو , كما حقق أعلى إغلاق أسبوعي له منذ شهر فبراير من العام الحالي بالرغم من عدم وجود اي أخبار مؤثرة عن الشركة .

بورصة الكويت:
سجل المؤشر الأول الكويتي ارتفاعا للأسبوع الرابع على التوالي مسجلا أعلى إغلاق أسبوعي في نحو 17 شهرا ,
واستطاع سهم بيت التمويل الكويتي الوصول الى مستويات تاريخية خلال هذه الفترة بعد ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي مسجلا أعلى إغلاق له منذ عام 2008 .

السوق السعودي:

واصل السوق السعودي فورة صعوده للأسبوع السابع تواليا مع تلقيه الدعم من الأسهم القيادية بقطاعي البنوك والاتصالات.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.6% على مدار تعاملات الأسبوع على بعد نحو 80 نقطة من مستوى 11 ألف نقطة.

وعاود سهم STC القيادي تسجيل مكاسب أسبوعية بعد أسبوعين متتاليين من الخسائر، فيما انخفضت أسهم أرامكو على مدار تعاملات الأسبوع بنحو 0.28% في وقت أغلقت فيه الشركة صفقة لبيع أصول بنحو 12.4 مليار دولار تأكيدا لما ذكرته CNBC عربية في وقت سابق من مطلع الشهر الجاري.

وسجل سهم سابك ثالث تراجع أسبوعي وسط ضغوط بيعية على أسهم قطاع البتروكيماويات مع عمليات جني أرباح في أعقاب موجة صعود قياسية.

 

بورصة مصر :

ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر للمرة الأولى منذ أواخر مايو الماضي بدعم من أداء استثنائي للأسهم القيادية بقطاعي العقارات والبنوك.

سجل EGX30 صعودا أسبوعيا بنحو 4.1% وهي أفضل وتيرة صعود أسبوعية في نحو شهرين وبالتحديد منذ أواخر أبريل نيسان الماضي.

وارتفع سهم التجاري الدولي بأعلى مستوى أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 23 أبريل الماضي وهي أفضل وتيرة صعود أسبوعية أيضا في نحو شهرين وأول صعود بعد 5 أسابيع من التراجعات.

وفي ظاهرة جديدة داخل السوق، نجحت الأسهم القيادية بدون سهم التجاري الدولي في دعم مؤشر السوق إذ ارتفع سهم طلعت مصطفى بنحو 14% مسجلا أفضل وتيرة صعود أسبوعية منذ نوفمبر 2016.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة