TikTok تخضع لرقابة مشددة من قبل الشركة الأم ByteDance

نشر
آخر تحديث

يقول موظفو TikTok السابقون لشبكة CNBC  إن هناك ما يدعو للقلق عندما يتعلق الأمر بالشركة الأم الصينية لتطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير TikTok .

ويقولون أن ByteDance لديها إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم الأميركية لـ TikTok وتشارك بشكل وثيق في عملية صنع القرار وتطوير المنتجات في شركة لوس أنغلوس.

ويشعر بعض خبراء الأمن السيبراني بالقلق من أن الحكومة الصينية قد تستخدم TikTok لنشر الدعاية أو الرقابة للجمهور الأميركي، أو لممارسة التأثير على المستخدمين الذين قد يندمون على ما نشروه على الخدمة.

يُذكر أنه تم إطلاق TikTok دوليًا في سبتمبر 2017.

واشترت شركتها الأم، ByteDance ، تطبيق Musical.ly ، وهو تطبيق اجتماعي تزايد شعبيته في الولايات المتحدة ، مقابل 1 مليار دولار في نوفمبر 2017 ، وتم دمج الاثنين في أغسطس 2018. في عدد قليل فقط سنوات ، سرعان ما جمعت قاعدة مستخدمين تقارب 92 مليون مستخدم في الولايات المتحدة على وجه الخصوص ، وجد التطبيق مكانًا مناسبًا بين المراهقين والشباب - لقد تجاوز TikTok تطبيق Instagram  باعتباره تطبيق الوسائط الاجتماعية المفضل الثاني للمراهقين الأميركين ، بعد Snapchat ، وفقًا لتقرير أكتوبر 2020 بواسطة بايبر ساندلر.

في العام الماضي ، سعى الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب إلى حظر TikTok في الولايات المتحدة أو فرض الاندماج مع شركة أميركية.

وأعربت إدارة ترامب ، بما في ذلك وزير الخارجية مايك بومبيو ، عن مخاوف تتعلق بالأمن القومي بشأن الملكية الصينية لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الشهير ، حيث قال بومبيو في وقت من الأوقات إن TikTok قد "يقوم بتغذية البيانات مباشرة إلى الحزب الشيوعي الصيني".

ونفت TikTok باستمرار هذه الادعاءات ، قائلة لشبكة CNBC ، "لم نقدم بيانات المستخدم أبدًا إلى الحكومة الصينية ، ولن نفعل ذلك إذا طُلب منك ذلك." في آخر أربعة تقارير شفافية نصف سنوية للشركة ، لم تبلغ الشركة عن طلب واحد من الحكومة الصينية لبيانات المستخدم.

في وقت سابق من يونيو ، توقفت TikTok عندما وقع الرئيس جو بايدن أمرًا تنفيذيًا ألغى أمر ترامب بحظر التطبيق ما لم تجد مشترًا أميركيًا. ومع ذلك ، يضع أمر بايدن معايير للحكومة لتقييم مخاطر التطبيقات المرتبطة بالخصوم الأجانب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة