المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات: حالات الوفاة بفيروس كورونا ارتفعت في الدولة بسبب انتشار التحورات الفيروسية

نشر
آخر تحديث

قالت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني الأحد 27 يونيو،إنه تم تقديم اللقاح لأكثر من 71% من إجمالي سكان الإمارات حتى الآن وهو ما يمثل نسبة 91.8% من الفئة المؤهلة، وأن حالات الوفاة ارتفعت في الدولة خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه، وذلك بسبب انتشار التحورات الفيروسية وعدم الالتزام بالتدابير الوقائية إلى جانب التردد في أخذ اللقاحات وللأسف كان أغلبها لأشخاص غير مطعمين بنسبة 94% في حين كانت نسبة المطعمين 6%، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأضافت أن السلالات المتحورة هي نسخة من الفيروس تضم مجموعة من الطفرات الجينية، وهو أمر متوقع لفيروسات كورونا على مدى سنوات وتم تسجيل عدد كبير من التحورات لفيروس سارس كوفي2 المسبب لمرض كوفيد 19 أغلبها لم يسبب تغييراً في خصائص الفيروس ولا يشكّل خطورة.

وأشارت الحوسنى إلى أن لقاح كوفيد 19 أثبت فعاليته في تقليل نسب الإصابة وليس منعها بالكامل، كما أثبتت اللقاحات نجاحها في تقليل نسب الدخول للمستشفيات والعناية المركزة وتقليل معدل الوفيات، وهذه المعدلات أيضاً كانت واضحة في الحالات التي أدخلت للعناية المركزة حيث كانت النسبة الأعلى لغير المطعمين وذلك بنسبة 92% في حين كانت نسبة المطعمين 8%.

وأكدت أهمية أخذ الجرعة الداعمة بالوقت الحالي، تعزيزاً لمناعة الجسم ورفع معدل الأجسام المضادة التي تزيد من مقاومة الفيروس، ونوهت إلى أهمية الجرعة الداعمة لفئة كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة.

المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة:مع قرب انتهاء العام الدراسي و التخطيط للسفر وقضاء الإجازات نؤكد أهمية إتمام الجرعة الثانية من لقاح  #كوفيد19⁩ وأخذ الجرعة الداعمة للأشخاص الذين أكملوا أكثر من ستة أشهر على الجرعة الثانية، وذلك لرفع معدل المناعة والمقاومة للمرض.

ونصحت فريدة بعدم السفر لغير الحاصلين على لقاح كوفيد 19 أو الذين لم يستكملوا جرعات اللقاح، خشية تعرضهم بشكل أكبر للإصابة بالمرض ومضاعفاته.

وقالت إنه في إطار التخطيط للسفر، يتعيّن الاطلاع على الوضع الصحي في الدولة التي ترغبون في السفر إليها والتأكد من استقرار حالات كوفيد 19، وذلك تجنباً لحدوث أي إجراءات احترازية طارئة أو حظر تجول قد تفرضه بعض الدول في حال تفاقم الوضع الصحي بها.

ونصحت بتجنب الأماكن المزدحمة والالتزام بارتداء الكمامات و التباعد الجسدي بغض النظر عن الإجراءات المطبقة في الدول والتي تتباين إجراءاتها في هذا الصددـ وأيضا ارتداء الكمامات بشكل مستمر أثناء استخدام وسائل النقل بما في ذلك الطائرات والسيارات والسفن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة