صعود حذر لأسواق الخليج مع مخاوف موجة إغلاقات جديدة ومصر على هبوط

نشر
آخر تحديث

سوق دبي المالي :
تراجع المؤشر العام بنحو 0.4% منخفضا للجلسة الثانية على التوالي ليغلق عند مستويات 2827 نقطة ،
وتعزى هذه التراجعات الى جني الأرباح على بعض الأسهم القيادية التي وصلت لمستويات مرتفعة خلال الجلسات الأخيرة بالإضافة الى التأثير السلبي لتراجع المؤشرات وأسواق السلع بسبب عودة مخاوف كورونا مجددا ,
وهبط سهم إعمار العقارية بنحو 0.7% على الرغم من توقعات الشركة بوصول أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب الى 8 مليارات درهم في عام 2021
كما هبط سهم الإمارات دبي الوطني بأكثر من 1% ليصل الى أدنى مستوياته في نحو شهر
واستحوذ سهما إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني على أكثر من 50% من سيولة سوق دبي في جلسة الثلاثاء .

سوق أبوظبي المالي:
واصل المؤشر العام رحلة الصعود مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي مسجلا إغلاق قياسي جديد عند مستويات 6763 نقطة ،
وعلى الرغم من التراجعات في بداية جلسة الثلاثاء ، إلا أن استمرار الارتفاعات على سهم العالمية القابضة أدى الى عودة اللون الأخضر للسوق في نهاية الجلسة ،
كما ارتفع سهم الوافد الجديد "ألفا ظبي" في ثالث جلساته بنحو 1% مغلقا فوق مستويات 17 درهما .

بورصة قطر:
ارتفاع المؤشر العام بنحو 0.7% موقفا بذلك سلسلة التراجعات التي استمرت لأربعة جلسات متتالية ،
واستعاد المؤشر مستويات 10700 نقطة بعد ارتفاع أسهم 36 شركة في بورصة قطر،
كما شهد السوق تحسن مستويات السيولة الى نحو 431 مليون ريال في جلسة الثلاثاء مقارنة مع 353 مليون ريال في الجلسة التي سبقتها .

بورصة الكويت :
على الرغم من ارتفاع السهم القيادي بنك الكويت الوطني للجلسة الثانية على التوالي وصولاً الى أعلى مستوياته في 8 أشهر , إلا أن المؤشر الأول اكتفى بارتفاعات طفيفة بلغت 0.1% بضغط من تراجع سهمي بيتك وأجيليتي بنسبة 0.3%  و 0.7% على التوالي .


السوق السعودي :
استأنف السوق السعودي رحلة صعود اليوم الثلاثاء بعد توقف الصعود لجلسة واحدة فقط في فقط يتأهب في أكبر أسواق المنطقة من حيث القيمة السوقية لاستقبال 4 طروحات جديدة في قطاعات عدة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.4% حول مستويات 10966.3 نقطة ليواصل جولة محاولات اختراق حاجز نفسي طال انتظار اختراقه حول 11 ألف نقطة.

وارتفع سهم STC بنحو 1.3% بعد تراجع لجلستين متتاليتين وذلك في أعقاب إعلان الشركة عن طرح حصة في إحدى شركاتها التابعة فيما ارتفع سهم سابك القيادي أيضا بنحو نصف النقطة المئوية.

وفي تلك الأثناء أوقفت إدارة السوق التداول على أسهم كيمانول وذلك في أعقاب موافقة الجمعية العمومية للشركة على خفض رأس المال بنحو 44% بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة للشركة.

وارتفع سهم أرامكو القيادي أيضا بنحو 0.6% بالتزامن مع ما نقلته رويترز عن مصادر لم تسمها اتجاه الشركة نحو اختيار مستشارين من أجل صفقة بيع أصول جديدة في خطوط أنابيب الغاز في إطار سياسة تنتهجها الشركة للتركيز على أنشطة المصب.

 

البورصة المصرية:

عادت الضغوط البيعية للظهور مجددا في السوق المصري على الأسهم القيادية ما دفع المؤشر الرئيسي للسوق نحو تسجيل أكبر خسارة يومية في نحو 20 جلسة.

وأنهى المؤشر الرئيسي للسوق التداولات منخفضا حول مستويات 10123 نقطة وهو أدنى إغلاق للمؤشرمنذ 20 يونيو حزيران الجاري.

وتراجع سهم التجاري الدولي بأكبر وتيرة تراجع يومية منذآواخر مايو أيار الماضي ليضغط بقوة على المؤشر بجانب الأسهم القيادية الأخرى.

شركة سبيد ميديكال  المصرية عقد إدارة معمل تحاليل المستشفى الأميركي بمساكن شيراتون باسم معامل سبيد.

وتراجع سهم "سبيد ميديكال" بنحو 4% رغم إعلان الشركة عن توقيع عقد بنظام مشاركة الإيرادات لإدارة سلسلة معامل على أن تكون نسبة معامل سبيد من الإيرادات
60% من الإيراد النقدي و90% من إيراد التعاقدات.

وتراجع سهم كريدي آجريكول مصر بنحو 2% بالتزامن مع إعلان البنك عن موافقة العمومية على زيادى رأس المال إلى 5 مليارات جنيه.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة