ولي العهد السعودي يطلق استراتيجية وطنية للنقل والخدمات اللوجستية تهدف لزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الاجمالي إلى 10%

نشر
آخر تحديث

أطلق ولي العهد السعودي الثلاثاء 29 يونيو، الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية للارتقاء بكافة خدمات ووسائل النقل، وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية.

وتركز الإستراتيجية على تطوير البنى التحتية، وإطلاق العديد من المنصات والمناطق اللوجستية في المملكة، والربط البيني مع دول الخليج العربي بخط سكة حديدية، وتستهدف النهوض بالسعودية لتصبح في المرتبة الخامسة عالمياً في الحركة العابرة للنقل الجوي، وزيادة الوجهات لأكثر من 250 وجهة دولية، بالإضافة إلى إطلاق ناقل وطني جديد وإضافة قدرات جديدة في قطاع الشحن الجوي ترفع طاقته الاستيعابية لأكثر من 4.5 ملايين طن.

وقال ولي العهد محمد بن سلمان أيضا إن الإستراتيجية تستهدف الوصول إلى طاقة استيعابية تزيد عن 40 مليون حاوية سنوياً، كما تهدف لتحسين مؤشر الأداء اللوجستي للمملكة لتكون ضمن قائمة الدول العشر الأولى على مستوى العالم.

وستسهم في زيادة مساهمة قطاع النقل والخدمات اللوجستية في إجمالي الناتج المحلي الوطني من 6% إلى 10%، كما ستسهم في زيادة ما يضخه القطاع من إيرادات غير نفطية للميزانية العامة للدولة بحوالي 45 مليار ريال سنوياً في عام 2030.

وتسعى لتحقيق المستهدفات على صعيد الاستدامة والمحافظة على البيئة وتقليل استهلاك الوقود بنسبة 25%.

وفي اجتماع مجلس الوزراء اليوم تمت الموافقة على تعديل اسم وزارة النقل ليصبح "وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة