كيف أصبح تعدين البتكوين الآن أسهل وأكثر ربحية بعد حملة الصين؟

نشر
آخر تحديث

لقد عرف العالم منذ شهور أن أكثر من نصف عمال مناجم البتكوين في العالم سيواجهون بعض المشاكل مع تضييق الخناق على التعدين في الصين.

الآن بعد أن حدث ذلك، تم تعديل خوارزمية البتكوين وفقًا لذلك للتأكد من أن إنتاجية عمال المناجم لا تستمر في الانحدار من الهاوية.

وهذا التعديل - الذي دخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من صباح يوم السبت - يعني أيضًا بهذه الطريقة أن المزيد من الأموال ستذهب إلى عمال مناجم البتكوين الذين يظلون متصلين بالإنترنت.

وقال مهندس تعدين البتكوين براندون أرفاناغي: "سيكون هذا طرفًا للإيرادات لعمال المناجم".

"لقد امتلكوا فجأة قطعة أكبر من الكعكة بشكل هادف، مما يعني أنهم يكسبون المزيد من البتكوين كل يوم."

ويقوم عامل منجم البتكوين بتشغيل برنامج على جهاز كمبيوتر لمحاولة حل لغز قبل أي شخص آخر.

وحل هذا اللغز هو ما يكمل الكتلة، وهي عملية تنشئ عملة بيكوين جديدة وتحدّث المحفظة الرقمية لتتبع جميع معاملات البتكوين.

ولطالما كانت الصين مركزًا لمعدني البتكوين، حيث تشير التقديرات السابقة إلى أن 65% إلى 75% من تعدين البتكوين في العالم حدث هناك، لكن الحملة التي قادتها الحكومة أدت فعليًا إلى إقصاء عمال المناجم المشفرة في البلاد.

وقال دارين فينشتاين، مؤسس Blockcap وCore Scientific، "لأول مرة في تاريخ شبكة البتكوين، لدينا إغلاق كامل للتعدين في منطقة جغرافية مستهدفة أثرت على أكثر من 50% من الشبكة".

وأكثر من 50% من معدل التجزئة - قوة الحوسبة الجماعية لعمال المناجم في جميع أنحاء العالم - قد انخفض عن الشبكة منذ ذروتها السوقية في مايو.

يعني تعدين عدد أقل من الأشخاص أنه يتم حل عدد أقل من الكتل كل يوم.

عادة، يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لإكمال الكتلة، لكنه أخبر CNBC أن شبكة البتكوين قد تباطأت إلى 14 إلى 19 دقيقة.

وهذا هو بالضبط السبب في أن البيتكوين يعيد معايرة كل كتل 2016 ، أو كل أسبوعين تقريبًا، مما يعيد تحديد مدى صعوبة التعدين على المعدنين.

يوم السبت، جعل رمز البتكوين من الصعب تعدينه تلقائيًا بنسبة 28% - وهو انخفاض غير مسبوق تاريخيًا للشبكة - وبالتالي استعادة أوقات الحظر إلى نافذة 10 دقائق المثلى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة