البترولية المتكاملة الكويتية تستقبل أول شحنة غاز مسال

نشر
آخر تحديث

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) عن وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى مرفأ الوحدات الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال بميناء الزور يوم الاثنين الموافق 12 يوليو 2021 ايذانا بقرب تشغيل الوحدات.

وقد بلغ حجم تلك الشحنة 205 ألف متر مكعب، وذلك على متن الناقلة القطرية "الخرسعة" من طراز "كيو- فلكيس" المخصصة لنقل الغاز الطبيعي المسال والتي أبحرت من دولة قطر إلى مرفأ الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور. وتعد تلك الناقلة الأولى خلال هذا العام لنقل الغاز الطبيعي المسال مما يعد نقلة نوعية على صعيد تقدم إنجاز مشاريع مجمع الزور النفطي.

وكان من المقرر الانتهاء من بناء ميناء الزور، الذي تبلغ طاقته 22 مليون طن سنويا، في الربع الأول من 2021، لكنها واجهت تأخيرات بسبب الجائحة.

وسيكون الميناء، المملوك لمؤسسة البترول الكويتية والذي طورته الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، أكبر محطة استيراد في الشرق الأوسط مع وجود ثمانية خزانات سعة كل منها حوالي 225 ألف متر مكعب ومنشأة لإعادة التحويل إلى غاز بسعة ثلاثة مليارات متر مكعب من الغاز يوميا.

ووفقا لموقع الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، أنشئ المرفأ لتلبية الطلب المتزايد في الكويت على وقود أنظف من أجل توليد الكهرباء، وكذلك احتياجات مستهلكي الغاز الطبيعي مثل مصافي النفط والصناعات البتروكيماوية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة