منظمة الصحة العالمية: الحاصلين على لقاح كوفيد-19 عرضة للإصابة بـ"متحور دلتا"

نشر
آخر تحديث

ذكرت منظة الصحة العالمة أن الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات كوفيد-19 لا يزالون عرضة للإصابة بالمتحور دلتا للفيروس.

وقالت المنظمة في تصريحات الاثنين 12 يوليو إن متخصصين في قطاعات الصحة أكدوا أن اللقاح يوفر حماية للحاصلين عليه من المضاعفات الخطيرة أو الوفاة، كما أن أجسادهم تنتج فيروسات أقل بكثير حال إصابتهم مقارنة بالأشخاص غير الحاصلين على اللقاح.

وأشارت سوميا سواميناثان، كبيرة العلماء بفريق القياة بمقر منظمة الصحة العالمية، إلى أن أغلب المصابين المُطعمين كانو بلا أعراض على الأرجح، أو لوحظت عليهم أعراض خفيفة.

ومن جهة أخرى، ذكرت المنظمة أن أعداد المرضى بالمستشفيات تزداد في بعض المناطق حول العالم حيث تقل أعداد توزيع اللقاحات وينتشر متحور دلتا بشكل أكبر.

ودعت سوميا الناس للاستمرار في ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي، مؤكدة أن التطعيم يقلل من فرص الدخول إلى المستشفى أوالوفاة بشكل كبير، إلا أن الحاصلين عليه لا زال بإمكانهم نقل العدوى إذا ما تعرضوا للإصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد وصفت مشهد أكثر من 60 ألف متفرج في المباراة بين إيطاليا وإنكلترا بأنه "مٌفجع"، وذلك في وقت تواجه فيه بريطانيا موجة جديدة من مرض كوفيد-19 بسبب سلالة دلتا الأكثر قدرة على الانتشار، على الرغم من أنها أشرفت على واحد من أسرع برامج التطعيم في العالم.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة