Facebook تُخطط لدفع مليار دولار لصناع المحتوى حتى عام 2022

نشر
آخر تحديث

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة Facebook أن الشركة تخطط لدفع مليار دولار حتى عام 2022 للمستخدمين الذين يصنعون محتوى على شبكاتها الاجتماعية على Facebook و Instagram.

إنها إحدى الطرق التي تأمل Facebook في جذب المؤثرين إليها لإنشاء محتوى لمنصاتها، لأنها تتنافس مع المنصات الأخرى مثل TikTok.

وكتب زوكربيرغ على Facebook: "نريد بناء أفضل المنصات لملايين المبدعين لكسب لقمة العيش، لذلك نحن بصدد إنشاء برامج جديدة باستثمار أكثر من مليار دولار لمكافأة صانعي المحتوى على Facebook و Instagram حتى عام 2022".

وأضاف زوكربيرغ "الاستثمار في صناع المحتوى ليس جديدًا بالنسبة إلينا، لكنني متحمس لتوسيع هذا العمل بمرور الوقت".

وكجزء من هذه المبادرة، تخطط Facebook لطرح برامج مكافآت جديدة من الآن وحتى نهاية العام، والتي ستدفع للمبدعين مقابل تحقيق إنجازات محددة، حسبما ذكر موقع Facebook في بيان.

من بين برامج المكافآت القادمة برنامج Reels Summer Bonus، والذي سيتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة وسيدفع بصناع المحتى بالولايات المتحدة الذين ينشئون محتوى Reels على Instagram.

الـ Reels هي ميزة فيديو أطلقتها Instagram في عام 2020 للتنافس مع تطبيق TikTok.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، أطلقت Facebook مبادرات جديدة لدفع الأموال للمبدعين كاستراتيجية لجذب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرًا إلى منصات الشركة.

وفي يونيوالماضي على سبيل المثال، أعلنت الشركة أنها لن تقتطع جزءًا من الإيرادات التي يجنيها صناع المحتوى للأحداث المدفوعة عبر الإنترنت حتى عام 2023 على الأقل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة