00:08 20-07-2021

4.5 مليار دولار رقم قياسي جديد لحجم الاستثمارات بشركات الفضاء في الربع الثاني

طباعة

رقم قياسي جديد في الربع الثاني لحجم الاستثمارات الخاصة بشركات الفضاء لتصل إلى 4.5 مليار دولار، لتتخطى بذلك الرقم القياسي الفصلي السابق في للربع الثالث من العام الماضي والبالغ 3.9 مليار دولار، وذلك وفقًا لتقرير صدر عن شركة سبيس كابيتال، ويأتي ذلك مع ارتفاع الاستثمارات في البنى التحتية الفضائية على الرغم من اندماج فقط شركتي SPACs متخصصة بالفضاء  AST SpaceMobile و Astra.

وفي ظل المحاولات المكثفة للوصول إلى الفضاء تتوقع سبيس كابيتال أن الإنفاق على البنى التحتية للقطاع  في طريقه لتخطي الرقم القياسي المسجل في  العام السابق والبالغ 9.1 مليار دولار.

وأكد سبيس كابيتال أن أبرز الأسباب وراء هذا الأداء الإيجابي تتعلق بـ"جولات الاستثمارات الضخمة" مثل OneWeb، التي جمعت أكثر من مليار دولار، وشركة Relativity Space التي استقطبت 650 مليون دولار.

ويذكر أن في بداية هذا الشهر أصبح ريتشارد برانسون أول ملياردير يصل إلى الفضاء عبر شركته الخاصة فيرجن جالاكتيك وذلك بعد ما يقارب 17 عامًا من التطوير واستثمار أكثر من مليار دولار في شركته.

كما ومن المقرر في العشرين من يوليو أن يصعد جيف بيزوس عبر شركته Blue Origin إلى الفضاء، كما ويعتزم إيلون ماسك من السفر بدوره إلى الفضاء عبر  SpaceX في  وقت لاحق من هذا العام، ليكون ذلك بمثابة دليل على هيمنة الثلاثي برانسون بيزوس وماسك على القطاع.